icon
التغطية الحية

النظام السوري يشارك في اجتماعات مجلس "وزراء الإسكان العرب" في طرابلس الليبية

2023.12.19 | 15:25 دمشق

وفد حكومة النظام في ليبيا
وفد حكومة النظام في ليبيا (سانا)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

يشارك وفد من حكومة النظام السوري،  في "الدورة الأربعون" لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، والمنتدى الوزاري العربي الخامس للإسكان والتنمية الحضرية المستدامة، الثلاثاء، في العاصمة الليبية طرابلس، في حين غاب ممثلو معظم الدول العربية عن الاجتماعات.

ويضم وفد النظام "وزير الأشغال العامة والإسكان" سهيل عبد اللطيف، ومعاونة الوزير ماري كلير التلي، ومعاون مدير الشركة العامة للدراسات الهندسية المهندس نورس وطفة.

ولم يشارك في الاجتماعات سوى وفود دول جزر القمر وسلطنة عمان واليمن والأردن وتونس وممثلي الجامعة الدول العربية، إضافة إلى وفد النظام، بحسب ما أوردته "بوابة أفريقيا" الإخبارية.

وقالت وكالة أنباء النظام سانا إن المجلس والمنتدى يعقدان برئاسة وزير الإسكان والتعمير الليبي المهندس بو بكر الغاوي تحت عنوان "توطين أهداف التنمية المستدامة من أجل إعادة الإعمار ومجابهة الكوارث".

دور مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب

وبحسب ما ورد على الموقع الرسمي للمجلس فإن هدفه هو تنمية التعاون وتنسيق الجهود بين الدول العربية في مجال الإسكان والتعمير، وتبادل البحوث والتشريعات والدراسات والتجارب العلمية والعملية والدروس المكتسبة في مجال الإسكان والتعمير.

إضافة إلى الاستفادة من الخبرات القائمة لدى مراكز البحوث الإسكانية والإنشائية ومراكز التدريب الفنية والمهنية، والتعاون الفني في إقامة تلك المراكز في الدول العربية التي ترغب في ذلك.