الميليشيات الإيرانية تنقل مصابي الغارات الليلية إلى داخل العراق

تاريخ النشر: 13.01.2021 | 12:36 دمشق

آخر تحديث: 13.01.2021 | 15:49 دمشق

دير الزور - خاص

نقلت الميليشيات الإيرانية صباح اليوم الأربعاء، وبعد ليلة قصف عنيف استهدف مواقعها في دير الزور، 12 عنصراً مصاباً من العراقيين والأفغان من مشافي البوكمال ودير الزور إلى داخل الأراضي العراقية.

وأفادت مصادر خاصة من المنطقة لموقع تلفزيون سوريا بأن العناصر المصابين بإصابات خطيرة نُقلوا بسيارات إسعاف تابعة للحشد العراقي، دون وجود إحصائية دقيقة عن عدد القتلى والجرحى بسبب الغارات الليلية.

واستهدف طيران يرجّح أنه إسرائيلي، منتصف ليلة الثلاثاء - الأربعاء (23.30 ليلاً)، عدة مواقع للميليشيات الإيرانية في دير الزور، في أعنف قصف تشهده المنطقة من أشهر، في ظل إخلاء الميليشيات الإيرانية لمواقعها ومقارها في المنطقة.

وأفادت مصادر خاصة في المنطقة، لموقع تلفزيون سوريا، أن القصف استهدف مواقع لميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني في تلة معيزيلة ومنطقة الثلاثات والمصلخة في ريف البوكمال.

كما استهدف الطيران موقعين لميليشيا "فاطميون" بالقرب من بلدة صبيخان الواقعة بين مدينة الميادين والبوكمال، بالإضافة لاستهداف مستودعات عياش العسكرية غربي دير الزور بـ 6 غارات جوية، والتي تضم مواقع لميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني، إضافة لاستهداف "اللواء 137"، الواقع على خط مستودعات عياش جنوب غربي دير الزور.

اقرأ أيضاً: أكثر من 30 غارة.. ما المواقع التي استهدفها القصف في دير الزور؟

وأوضحت المصادر أن الغارات استهدفت أيضاً مبنى كلية التربية وسط مدينة دير الزور، والذي يعتبر مركزاً لميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني، إضافة لاستهداف مبنى الأمن العسكري ومقر آخر لميليشيا "الحرس الثوري" قرب الفرن الآلي في الأحياء الشرقية للمدينة.

وأكدت المصادر أنه سجّل أكثر من 30 غارة جوية، بدأت في ريف البوكمال مروراً بمستودع عياش غربي دير الزور، وصولاً إلى كلية التربية وسط المدينة، ضد مواقع ليمليشيا "الحرس الثوري" الإيراني، وميليشيا "فاطميون"، و"حزب الله" العراقي.

مقالات مقترحة
حصري: شحنة سلاح إيرانية مفقودة في دير الزور تثير جنون إسرائيل
انكماش الاقتصاد الأردني يزيد الضيق على العمال السوريين 
مسؤول الحرس الثوري في دير الزور يصل العراق للقاء ضباط إيرانيين
"الأجسام المضادة الفائقة".. اكتشاف واعد لمكافحة فيروس "كورونا"
لبنان يقر قانوناً لشراء لقاح "فايزر" لا يحمل الشركة أي مسؤولية
مطار حلب يستقبل أول طائرة من بيروت بعد تعليق العمل بسبب "كورونا"