icon
التغطية الحية

"المنتخب السوري" يخسر أمام نظيره الإماراتي بثنائية نظيفة

2022.01.28 | 08:22 دمشق

2022-01-27t225910z_63112124_up1ei1r19l6bx_rtrmadp_3_soccer-worldcup-are-syr-report.jpg
مباراة المنتخب الإماراتي ونظيرة السوري ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العام 2022 (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تغلب المنتخب الإماراتي على نظيره السوري بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمعهم، أمس الخميس، في استاد "آل مكتوم" بدبي ضمن منافسات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وعند انتهاء اللقاء بدأ جمهور منتخب سوريا بالهتاف ضد منتخبهم، حيث نال عمر السومة النصيب الأكبر من الجمهور " سومة يلا عالبيت"، "سومة يطلع برا".

وبدأ منتخب سوريا الممثل للنظام مهاجماً، فأضاع عمر خريبين وعمر السومة فرصتين للتسجيل في أول دقيقتين، ليكون الحضور الإماراتي الأول في المناطق السورية مع انتصاف الشوط بكرة بينية، أبعدها إبراهيم العالمة قبل وصولها لمهاجم الإمارات كايو كانيدو.

واقتنص المنتخب الإماراتي الذي لعب على المرتدات هدف التقدم مع نهاية الشوط الأول برأسية المهاجم كايو كانيدو، الذي استغل خطأ عالمة في الدقيقة 43. 

ولم تنفع محاولات لاعبي "المنتخب السوري" خلال الشوط الثاني في تعديل النتيجة، ونجح حارس المنتخب الإماراتي علي خصيف في تسجيل حضوره بتصديه لكرتي عمرو جنيات وخريبين، ليسجل المنتخب الإماراتي هدفه الثاني عبر البديل يحيى الغساني في الدقيقة السبعين بتمريرة بينية من كايو كانيدو.

وأجرى مدرب "المنتخب السوري" الروماني تيتا فاليريو عدة تبديلات لكنها لم تنجح في إيجاد الحلول الهجومية، لتنتهي المباراة بفوز إماراتي وصل بالفريق إلى نقطته التاسعة في المركز الثالث، في حين تجمّد رصيد منتخب سوريا عند نقطتين في المركز الأخير لترتيب المجموعة.

ترتيب المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022

  • إيران: 19 نقطة.
  • كوريا الجنوبية: 17 نقطة.
  • الإمارات: 9 نقاط.
  • لبنان: 5 نقاط.
  • العراق: 4 نقاط.
  • سوريا: نقطتان.

المصدر: winwin