icon
التغطية الحية

"المنتخب السوري" يتعادل مع أوزباكستان في أولى مبارياته بكأس أسيا

2024.01.13 | 23:06 دمشق

"المنتخب السوري" يتعادل مع أوزباكستان في أولى مبارياته بكأس أسيا
"المنتخب السوري" يتعادل مع أوزباكستان في أولى مبارياته بكأس أسيا
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تعادل "المنتخب السوري" التابع للنظام في أولى مبارياته ضد منتخب أوزباكستان اليوم السبت، في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس آسيا المقامة حاليا في قطر.

وفشل المنتخبان طوال 90 دقيقة في هز الشباك، حيث كان الأداء الهجومي ضعيفا من قبل الفريقين، في ظل أداء دفاعي وانضباط تكتيكي من قبل "المنتخب السوري".

وبهذا التعادل يستهل المنتخبان مشوارهما في المجموعة الثانية من كأس آسيا، بنقطة واحدة، حيث يتصدر منتخب أستراليا بـ3 نقاط، بينما يأتي المنتخب السوري ثانيا ثم أوزبكستان ثالثاً وتتذيل الهند من دون نقاط.

أجواء متوترة في صفوف المنتخب بعد استبعاد السومة

لاعبو "منتخب سوريا" يدخلون البطولة بأجواء متوترة واستعداد سيئ، حيث انشغل الشارع الرياضي السوري خلال الفترة الأخيرة بقضية استبعاد قائد المنتخب عمر السومة من القائمة النهائية المشاركة في كأس آسيا، إلى جانب محمود المواس مهاجم الشرطة العراقي.

قرار استبعاد المدرب الأرجنتيني هكتور كوبر للسومة، أشعل زوبعة إعلامية وشنّ جماهير المنتخب سيلاً من الانتقادات على المدرب، معتبرين أن استبعاد اللاعب من المنتخب، كمن يستبعد ميسي من منتخب الأرجنتين، أو رونالدو من البرتغال، ولا سيما أن السومة يعد أفضل هداف في تاريخ القارة الآسيوية بتسجيله 302 من الأهداف.

وفي افتتاحية النسخة الجديدة من كأس آسيا التي تستضيفها الدوحة حتى 10 فبراير/شباط المقبل، استهل المنتخب القطري رحلة الحفاظ على لقبه بفوز عريض على المنتخب اللبناني بنتيجة 3- 0.