icon
التغطية الحية

الممثل اللبناني أنطوان كرباج بصحة جيدة وابنه ينفي خبر وفاته

2022.03.20 | 11:44 دمشق

mag-298-172.jpg
الممثل اللبناني أنطوان كرباج ـ إنترنت
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

نفى وليد كرباج خبر وفاة والده الممثل اللبناني أنطوان كرباج بعد أن انتشر خبر وفاته أمس السبت على وسائل إعلام محلية وعربية، مؤكدا أنه بصحة جيدة.

وكتب وليد كرباج على صفحته في فيس بوك: "لكل العائلة والأصدقاء، أرجوكم اهدؤوا، أنطوان لا يزال على قيد الحياة، لقد تحدثت معه للتو، يكفي الحالة السيئة التي يعيشها البلد، والآن تدّعون أن والدي توفي. إلى أين ذهب هذا البلد؟ أين الأخلاقيات؟ عائلتي صُدمت! حاولت التواصل مع الإعلام ولكنه لم يتجاوب! بكل الأحوال ارتاحوا قليلاً الآن، فأنطوان بخير والحمد الله، والله عيب".

 

كرباج.PNG

 

 من هو أنطوان كرباج؟

ولد أنطوان كرباج في 4 من أيلول 1935 في قضاء المتن. هو مسرحي وممثل لبناني قدير، أنجز خلال مسيرته الفنية عددا كبيرا من الأعمال المسرحية والدرامية.
بدأ مسيرته الفنية في مطلع الستينيات، حيث التحق بمعهد المسرح الحديث التابع للجنة مهرجانات بعلبك الدولية بإدارة منير أبو دبس أسهم في إنشاء فرقة المسرح الحديث وكان عضواً فيها، حيث لعبت هذه الفرقة دوراً رائداً في الحركة المسرحية في لبنان والعالم العربي.

وقدم كرباج خلال مسيرته الفنية عشرات الأعمال التلفزيونية والسينمائية والمسرحية، بالإضافة إلى مشاركته بالدوبلاج.

ومن أهم أعماله التلفزيونية أوراق الزمن المر (1996)، وعشتار (2004) والسينمائية "نساء في خطر" من إخراج سمير الغصيني (1982) وفيلم "الصفقة" من إخراج سمير الغصيني (1984) وفيلم "امرأة في بيت عملاق" من إخراج زيناردي حبيس (1985)

كما شارك في أعمال فرقة كركلا ومسرحيات وأدى أدواراً لكتاب عالميين مثل شكسبير، وجان بول سارتر وفكتور هوغو.