icon
التغطية الحية

المقداد في الرياض للمشاركة في اجتماع للجامعة العربية

2023.06.09 | 15:58 دمشق

المقداد في الرياض للمشاركة في اجتماع للجامعة العربية
المقداد في الرياض للمشاركة في اجتماع للجامعة العربية
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

يعتزم وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد، إجراء زيارة هي الثالثة بعد تطبيع السعودية علاقاتها مع النظام إلى العاصمة الرياض، للمشاركة في أعمال الاجتماع الثاني لوزراء خارجية جامعة الدول العربية.

وقالت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام السوري إن المقداد يتوجه يوم غد السبت إلى الرياض للمشاركة في أعمال الاجتماع الثاني لوزراء خارجية جامعة الدول العربية مع نظرائهم في جزر بحر الباسيفيك الصغيرة، بناء على دعوة من وزير خارجية المملكة العربية السعودية فيصل بن فرحان.

وتستمر زيارة المقداد إلى الرياض لمدة يومين حيث يعقد الاجتماع يومي الأحد والأثنين القادمين، وستكون هذه الزيارة هي الثالثة له إلى المملكة السعودية في غضون ثلاثة أشهر حيث قام بأول زيارة في نيسان الماضي كما رافق رئيس النظام السوري بشار الأسد إلى مدينة جدة لحضور مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

عودة النظام السوري إلى الجامعة العربية

وفي أيار الماضي، أصدر وزراء الخارجية العرب، القرار رقم 8914، الذي ينص على استئناف مشاركة وفود حكومة النظام السوري في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية وجميع المنظمات والأجهزة التابعة لها، اعتبارا من 7 من أيار الماضي.

وأشار قرار وزراء الخارجية العرب إلى أنّ الموافقة على عودة النظام السوري إلى مقعده في الجامعة العربية، جاء بناءً على موافقة مسبقة منه بالالتزام بمخرجات اجتماع عمَّان، الذي جرى مطلع أيار.