icon
التغطية الحية

المغرب تستعد لاحتضان دورة جديدة من مهرجان المسرح العربي

2022.12.19 | 12:05 دمشق

عربي
إسطنبول- تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

تستعد دولة المغرب لاستضافة الدورة الــ13 لمهرجان المسرح العربي الذي تنظمه الهيئة العربية للمسرح بالتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل المغربية، في الفترة ما بين 10- 16 كانون الثاني المقبل.

وستشهد مسارح مدينة الدار البيضاء (كزابلانكا) على الساحل المغربي المطل على المحيط الأطلنطي، عرض 16 عملاً مسرحياً من نخبة الأعمال المسرحية العربية.  

اثنا عشر عرضاً من تلك العروض، سيتنافس للفوز بجائزة مهرجان المسرح العربي، المتمثلة بجائزة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي. كما سيشارك أكثر من 500 مسرحيّ في مؤتمر فكري كبير، خصصته الهيئة للتجارب المسرحية المغربية ومساءلة التجديد والامتداد فيها، وكذلك تأطير الورش العديدة الموجهة للشباب المسرحي المغربي.

بالإضافة إلى ذلك، ستُعقد ندوات تطبيقية نقدية، وندوة مُحَكّمَة لمسابقة البحث العلمي المسرحي، كما ستشهد الدورة أيضاً ولادة اثني عشر كتاباً حول المسرح المغربي. وستبث فعاليات الدورة التي تعمل على مدار 16 ساعة يومياً مباشرة عبر مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي ليتمكن المسرحيون حول العالم من متابعتها.

وصباح غدٍ الثلاثاء، ستنظّم الهيئة العربية للمسرح التي تتخذ من إمارة الشارقة مقراً لها مؤتمراً صحفياً للإعلان عن كل تفاصيل الدورة الجديدة للمهرجان المسرحي.