icon
التغطية الحية

المغربي أيوب الكعبي يقود أولمبياكوس للفوز بدوري المؤتمر الأوروبي

2024.05.30 | 15:51 دمشق

آخر تحديث: 30.05.2024 | 15:51 دمشق

المغربي أيوب الكعبي يقود أولمبياكوس للفوز بدوري المؤتمر الأوروبي
المغربي أيوب الكعبي يقود أولمبياكوس للفوز بدوري المؤتمر الأوروبي
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

قاد المغربي أيوب الكعبي فريقه أولمبياكوس اليوناني للفوز بلقب مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي 2023-2024، إثر فوزه على فيورنتينا الإيطالي بنتيجة 1-0 في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم الأربعاء، بالعاصمة اليونانية أثينا.

وقبل بداية المواجهة أقيم حفل ختام بسيط للمسابقة الأوروبية الثالثة، مع استعراض بالأضواء والألعاب النارية، إضافة إلى أداء بعض الاستعراضات الفنية والموسيقية وسط تفاعل كبير من طرف الجماهير التي حضرت المواجهة.

بلغ فيورنتينا المباراة النهائية بعد تجاوزه عقبة كلوب بروج البلجيكي بنتيجة 3-2 في مجموع المواجهتين، بينما وصل أولمبياكوس إلى المشهد الختامي إثر فوزه على أستون فيلا الإنجليزي بنتيجة 6-2 في مجموع المباراتين اللتين تألق فيهما المهاجم المغربي أيوب الكعبي بشكل كبير، حث سجل خماسية كاملة.

أيوب الكعبي يقود أولمبياكوس للفوز بدوري المؤتمر الأوروبي

دخل لاعبو أولمبياكوس المباراة بحماس كبير، وكان النجم البرتغالي دانييل بودنس قريباً من تسجيل هدف رائع بعد مرور 4 دقائق فقط، حين قام بعمل جيد ثم أرسل تسديدة قوية من مشارف منطقة الجزاء، لكن وجد أمامه الحارس بيترو تيراسيانو الذي تألق في التصدي للكرة.

ولم يتأخر رد فيورنتينا كثيراً، حيث جاء في الدقيقة التاسعة بجهود كريستيانو بيراغي، هذا الأخير نجح في زيارة شباك أولمبياكوس؛ لكن الحكم ألغاه بسبب التسلل، بعدما تم تثبيت القرار في أعقاب مراجعة اللقطة من طرف حكم الفيديو المساعد (VAR).

وفي الدقيقة (21) أرسل جياكومو بونافونتورا تسديدة قوية تصدى لها الحارس اليوناني كونستانتينوس تزولاكيس، ثم جاء الرد عبر بوندس في الدقيقة (25) بضربة رأسية لم تزعج حاس فيورنتينا كثيراً، بعد ذلك لم تكن هنالك فرص محققة حتى صافرة نهاية الشوط الأول.

مع بداية الشوط الثاني من نهائي دوري المؤتمر الأوروبي تسلّم الإيفواري كريستيان كوامي لاعب فيورنتينا كرة رائعة داخل منطقة الجزاء عند الدقيقة (69) لكنه لم يحسن التعامل معها رغم وضعيته الجيدة، حيث سدد كرة ضعيفة تصدى لها حارس أولمبياكوس وحوّلها إلى ركنية.

وأهدر الإسباني فيسنتي إيبورا فرصة قتل المباراة عند الدقيقة (80) عندما أخفق في التعامل مع فرصة محققة للتسجيل، حيث مرت كرته من ضربة رأسية بعيداً عن القائم الأيسر، ليستمر ترقب الجماهير خلال الدقائق الأخيرة، قبل أن يعلن الحكم عن نهاية الوقت الأصلي والاحتكام إلى شوطين إضافيين.

انتهى الشوط الإضافي الأول على وقع التعادل السلبي؛ لكن النجم المغربي أيوب الكعبي ظهر في الدقيقة (116) ليسجل هدف فوز أولمبياكوس باللقب عبر ضربة رأسية محكمة، معززاً تربعه على صدارة هدافي البطولة برصيد 11 هدفاً.

المصدر: winwin