icon
التغطية الحية

المطاعم السورية تعود لاستقبال روّادها في غازي عنتاب والوالي يحذر

2021.03.07 | 11:10 دمشق

maxresdefault_1.jpg
مطعم سوري ـ إنترنت
 غازي عنتاب ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

قال مراسل تلفزيون سوريا في مدينة غازي عنتاب جنوبي تركيا: إن المطاعم السورية عادت إلى استقبال روّادها، بعد رفع الحظر وعودة الحياة إلى طبيعتها ضمن الضوابط التي أقرتها الحكومة التركية.

اقرأ أيضا: تركيا ترفع حظر استخدام المواصلات العامة عن فئات عمرية محددة

وأضاف أن العمال عادوا إلى مطاعمهم لتقديم الخدمة للزبائن، وعادت مطاعم الكباب الشهيرة في غازي عنتاب لتفتح أبوابها،  خاصة بعد إلغاء الحظر يومي السبت والأحد.

وأشار مراسلنا إلى أن الطلب على حلويات البقلاوة  زاد في مطاعم غازي عنتاب بنسبة 50 في المئة، وسط حركة في الأسواق.

والي غازي عنتاب يحذر

إلغاء الحظر وإعادة فتح المطاعم في المدينة، تزامنت مع زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا، وقال والي غازي عنتاب في تغريدة على تويتر: "قد يكون هذا آخر سبت نستمتع به برفع القيود".

اقرأ أيضا: انخفاض نسبة مستخدمي النقل العام في إسطنبول 50 في المئة

 

 

وأضاف قائلاً: "من المؤسف جداً أن تتزايد أعداد الإصابات بهذه السرعة، وأن أرى مدينتنا تنتقل من اللون الأصفر إلى البرتقالي".

وأرسلت وزارة الداخلية التركية، تعميما إلى جميع الولايات حول خطوات بدء مرحلة عودة الحياة إلى طبيعتها بشكل مضبوط في البلاد.

اقرأ أيضاً: وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا

ووفقا للتعميم الذي نُشر الأسبوع الماضي، فإن الولايات ستتخذ التدابير اللازمة بحسب حالة التحسن أو التراجع المتعلقة بفيروس كورونا في كل ولاية على حدة.

وأفاد التعميم بأن وزارة الصحة صنفت الولايات بحسب معايير مختلفة على رأسها عدد الإصابات بالفيروس لكل 100 ألف.

ويجري تصنيف الولايات منخفضة الخطورة باللون الأزرق، ومتوسطة الخطورة باللون الأصفر، والخطورة المرتفعة بالبرتقالي، والخطورة المرتفعة جدا بالأحمر.