icon
التغطية الحية

المجلس الوطني الكردي ينفي تأييده للمجلس المحلي في عفرين

2018.04.15 | 18:00 دمشق

سعود الملا رئيس المجلس الوطني الكردي (إنترنت)
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

نفى المجلس الوطني الكردي السوري الأنباء التي تحدثت عن تأييده لتأسيس مجلس محلي في مدينة عفرين التي سيطرت عليها فصائل الجيش الحر والقوات التركية ضمن عملية "غصن الزيتون".

وأفاد سعود الملا رئيس المجلس الوطني الكردي في تصريح صحفي بأن ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام عن إعلانه تأييد المجلس الذي تم تشكيله في عفرين من قبل بعض الجهات منفية وغير دقيقة.

وأضاف أن المجلس الوطني الكردي يدعم تشكيل أي مجلس منتخب من قبل أهالي عفرين لمنع التغيير الديمغرافي، ورفض في الوقت نفسه أي مجلس لا يأتي بإرادة الأهالي في عفرين.

ويأتي نفي رئيس المجلس الوطني الكردي بعدما نقلت وكالة الأناضول عن سعود قوله إن المجلس الوطني الكردي يدعم المجلس المحلي المؤقت الذي أسس بغية خدمة أهالي المنطقة، وأنه ينظر بإيجابية إلى تأسيس مجلس عفرين المحلي.

ويتكون المجلس المحلي في مدينة عفرين الذي تم الإعلان عنه يوم الخميس الماضي من 11 عضواً كردياً و8 أعضاء من العرب، وعضو واحد من المكون التركماني، ويترأس المجلس زهير حيدر، وهو من الأكراد.

وكانت فصائل الجيش الحر والقوات التركية المشاركة في عملية "غصن الزيتون" أعلنت في الـ 18 من شهر آذار الماضي سيطرتها على كامل مدينة عفرين بعد طرد مقاتلي وحدات حماية الشعب الذراع العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي.