icon
التغطية الحية

المجلس الوطني الكردي يتهم "PYD" باختطاف أحد قياداته في الحسكة

2022.12.15 | 22:51 دمشق

القيادي المختطف عدنان إسماعيل الرمو  - "المجلس الوطني الكردي"
القيادي المختطف عدنان إسماعيل الرمو - "المجلس الوطني الكردي"
ّإسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصدر المجلس الوطني الكردي في سوريا، اليوم الخميس، بياناً، كشف خلاله تفاصيل اختطاف أحد قياداته من قبل "حزب الاتحاد الديمقراطي - PYD" في ريف الحسكة.

وقال المجلس في البيان إن مجموعة ملثمة من مسلحي "PYD" يستقلون ثلاث سيارات، أقدمت يوم الإثنين الفائت على خطف عضو محلية بلدة القحطانية (تربسبي) التابعة للمجلس الوطني الكردي وممثل حركة الشباب الكرد، عدنان إسماعيل الرمو، بينما كان يعمل في أرضه الزراعية وبين مجموعة من العمال معه.

وأضاف المجلس، أن مسلحي "PYD" دهموا أيضاً منزل الرمو وفتشوه، ولا يزال مصيره مجهولاً إلى حينه.

وأكد المجلس، أن "هذه الأساليب من الاختطاف والأعمال الترهيبية المنافية لمبادئ حقوق الإنسان، تزيد من حالة الاحتقان المجتمعي في ظل الظروف المعيشية والأمنية الصعبة التي يعيشها المواطنون".

ودان المجلس بشدة اختطاف الرمو مطالباً "بكشف مصيره وإطلاق سراحه والكف عن هذه الممارسات والانتهاكات بحق أعضائه وبحق كافة المواطنين".

مناشدات لإيقاف اعتداءات "PYD"

ونهاية شباط الماضي، ناشدت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا، الولايات المتحدة الأميركية والمنظمات الحقوقية والإنسانية للقيام بمسؤولياتهم وإيقاف انتهاكات "حزب الاتحاد الديمقراطي – PYD" بحق المجلس وأنصاره.

وأكدت الأمانة العامة للمجلس، أن "الانتهاكات الفظيعة التي ترتكبها المجموعات المسلحة التابعة لـ PYD ما زالت مستمرة ضد المجلس وكوادره وأنصاره".

استمرار انتهاكات "PYD" ضد الأحزاب السياسية والناشطين

ويستمر "حزب الاتحاد الديمقراطي" في مهاجمة الأحزاب والكيانات السياسية والإعلامية في محافظة الحسكة عموماً، ويعتبر بمنزلة الحزب الحاكم في "الإدارة الذاتية"، حيث يشغل قياديوه وأعضاؤه أهم المناصب في مؤسسات "الإدارة"، المدنية والأمنية والعسكرية.

وكان "الوطني الكردي" قد دعا في وقتٍ سابق قيادة "قسد" إلى إيقاف الاعتداءات على مكاتبه ومقاره، محمّلاً إيّاها مسؤولية ما يحدث، كما حمّل الجهات الفاعلة في المنطقة مسؤولية محاولة تقويض الحوار الكردي - الكردي في سوريا.