المتحدث باسم "داعش" يعلن تعيين أبو إبراهيم الهاشمي خلفا للبغدادي

تاريخ النشر: 31.10.2019 | 18:35 دمشق

آخر تحديث: 31.10.2019 | 18:48 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أعلن تنظيم "الدولة" مقتل زعيمه السابق أبو بكر البغدادي، والمتحدث السابق أبو حسن المهاجر، وتنصيب أبي إبراهيم الهاشمي القرشي، أميراً جديداً للتنظيم خلفاً للبغدادي.

ونعى أبو حمزة القرشي المتحدث الرسمي الجديد لتنظيم "الدولة" في تسجيل صوتي بثته مؤسسة الفرقان التابعة للتنظيم الزعيم السابق لتنظيم "الدولة" أبو بكر البغدادي" والمتحدث السابق أبو حسن المهاجر.

وقال القرشي في كلمته إنه بعد التأكد من مقتل أبو بكر البغدادي، فقد قرر مجلس شورى التنظيم ووفقاً لوصية البغدادي، مبايعة أبو إبراهيم الهاشمي القرشي أميراً جديداً للتنظيم.

وجدد المتحدث تهديده للولايات المتحدة الأميركية، وقال إن التنظيم يقف الآن على أعتاب الولايات المتحدة وأوروبا ووسط أفريقيا، ودعا أنصار التنظيم للصبر والاحتساب.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية قد أعلنت يوم الأحد الماضي مقتل أبو بكر البغدادي بعملية إنزال جوي لقوات خاصة أميركية، في قرية باريشا شمال غرب إدلب.

في حين أوضح الرئيس الأميركي دونالد ترمب أن البغدادي قُتل في نفق مغلق هرب إليه بعد أن اصطحب معه 3 أطفال، وكان يصرخ في حالة رعب شديدة، وقتلَ نفسه مع الأطفال بعد أن فجّر نفسه بسترة ناسفة كان يرتديها.

وبعد ساعات من قتل البغدادي قتل (أبو الحسن المهاجر) معاون "البغدادي" والمتحدث باسم تنظيم "الدولة"، بعدما استهدفته طائرات مروحية تابعة للتحالف الدولي في قرية عين البيضة التابعة لـ مدينة جرابلس (الحدودية مع تركيا).