"المؤسس عثمان".. تشويق مستمر لـ"قيامة أرطغرل" يبدأ اليوم

20 تشرين الثاني 2019
تلفزيون سوريا - متابعات

يبدأ، مساء اليوم الأربعاء، عرض المسلسل التركي "المؤسس عثمان"، الذي يأتي استكمالاً لـ مسلسل "قيامة أرطغرل" (والد عثمان).

ويستكمل مسلسل "المؤسس عثمان" الذي وُصف بالأضخم والأول مِن نوعه مِن ناحية الإنتاج الدرامي، قصة قبائل "قايي" وهجراتها وصولاً إلى تأسيس الدول العثمانية في القرن الثالث عشر.

ويُعرض المسلسل في الموعد المعتاد لـ"قيامة أرطغرل" في مواسمه الخمسة، وهو مساء كل أربعاء، ولكن مع تغير في القناة، حيث سيُعرض المسلسل الجديد على قناة "Atv"، بدلاً عن التلفزيون التركي الرسمي "TRT".

وأعلنت القناة في مقاطع تعريفية عدّة عن الحلقة الأولى مِن "المؤسس عثمان"، مقتطفات مِن الحلقة تظهر بطل المسلسل (بوراك أوزجفيت)، الذي يجسد دور "عثمان بن أرطغرل"، مؤسس الدولة العثمانية.

ومما لفت الأنظار في المقاطع التعريفية للمسلسل، هو استمرار وجود شخصية "بامسي آلب" - يجسدها الممثل (نور الدين سونماز) -، وظهوره إلى جانب "أوزجفيت" وهما يضربان على الحديد، في مشهدٍ نال اهتمام مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

وشكّل موضوع مواصلة بعض الشخصيات - بينهم "أرطغرل" الذي جسد دوره الفنان (إنغين ألتان دوزياطان) - لـ دورهم في بداية المسلسل، ولكن أعلن مرات عدّة عدم حصول ذلك، إلّا أنه مِن غير الواضح حتى الآن مَن سيواصل دوره في المسلسل، وقد يترك المخرج الأمر مفاجأة مع عرض الحلقة الأولى.

اقرأ أيضاً.. بعد "أرطغرل".. مَن هو بطل مسلسل "قيامة عثمان"؟ (صور)

ويتولى كتابة وإنتاج المسلسل كاتبه ومنتجه (محمد بوزداع)، وهو الذي بدأ مع السلسلة منذ بداية "قيامة أرطغرل"، ويخرجه نفس المخرج (متين غوناي).

واستغرقت تحضيرات إنتاج وتصوير مسلسل "المؤسس عثمان" أكثر مِن عام، ويشارك فيه 40 فناناً كـ شخصيات تشكّل المسلسل يتقدمهم "أوزجفيت"، فيما تتواصل عمليات التصوير في منطقة تبلغ مساحتها 360 دونما قرب مدينة إسطنبول، تم تشييد موقع التصوير فيه.

وبحسب الشركة المنتجة، تم إنشاء بحيرة صناعية بمساحة 800 متر مربع بعمق 160 سم، ومدينة، وأسواق وبيوت، وقلعة، وأربع قبائل إلى جانب قبيلة "قايي"، مع شراء خيول جديدة، فضلاً عن فريق عمل كبير يتكون مِن 40 فناناً أساسياً وآلاف الكومبارس.

و(عثمان بن أرطغرل) وُلد في 1258 للميلاد، ويتولى مقاليد الأمور بعد أبيه "أرطغرل"، الذي تُوفي عام 1280 للميلاد؛ حيث يُعتبر من أذكى أبناء أرطغرل، وهو مؤسس الدولة العثمانية وأول سلاطينها.

حسب وكالة الأناضول، فإن المسلسل السابق "قيامة أرطغرل" بُثّ في أكثر مِن 85 دولة، وشاهده خلال المواسم السابقة نحو 3 مليارات مشاهد، مضيفةً أنه خلال السنوات العشر الأخيرة، حقّقت المسلسلات التركية نجاحاً ملحوظاً على شاشات 156 دولة، بحجم تصدير بلغ نحو 350 مليون دولار.

مقالات مقترحة
تسجيل إصابة بفيروس كورونا في مخيم باب السلامة
بعد افتتاحه بساعات.. مركز فحص كورونا في حي المزة يغلق أبوابه
75 إصابة جديدة بـ "كورونا" في مناطق سيطرة النظام
إصدار مرئي للتنظيم المسؤول عن استهداف الدورية المشتركة على الـM4
قتلى لقوات النظام في جبل الأكراد بعد إحباط محاولة تسللهم
ضحايا مدنيون بغارات جوية على مدينة بنش شمالي إدلب (فيديو)
غوغل بلاي توقف تطبيق المصرف التجاري السوري
جيفري سيحضر اجتماع "اللجنة الدستورية" ويتحدث عن شروط لوقف "قيصر"
رايبورن: صيف قيصر سيستمر على الأسد وحلفائه حتى النهاية