icon
التغطية الحية

اللاعب السوري محمود داوود يغادر برايتون الإنكليزي.. ما وجهته الجديدة؟

2024.02.01 | 17:33 دمشق

اللاعب السوري محمود داوود يغادر برايتون الإنكليزي.. ما وجهته الجديدة؟
اللاعب السوري محمود داود يغادر برايتون الإنكليزي.. ما وجهته الجديدة؟
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

أعلن نادي شتوتغارت الألماني، اليوم الخميس، عن انضمام اللاعب ذي الأصول السورية محمود داوود (28 عاماً) رسمياً إلى صفوف الفريق على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء من نادي برايتون الإنكليزي.

وتعليقاً على ذلك، أوضح "فابيان وولجموث" المدير الرياضي لنادي شتوتغارت في تصريحات للموقع الرسمي للنادي، أنهم سعداء بانضمام محمود داوود إلى شتوتغارت، مؤكداً أنه سيجعل حالة الفريق أفضل ويبذل قصارى جهده لذلك.

وأضاف: "داوود اختار الانضمام إلينا.. لقد أظهر بالفعل قدرته الكروية الهائلة في الدوري الألماني وعلى الساحة الدولية.. نحن على يقين من أنه سيتأقلم معنا سريعاً، وبالتالي سيثبت أنه إضافة قيمة إلى لعبتنا منذ البداية".

الجدير بالذكر أن نادي شتوتغارت الألماني الذي كان قريباً من الهبوط في الموسم الماضي، يحتل حالياً المركز الثالث بفارق 10 نقاط عن بايرن ميونخ الثاني، وحامل اللقب، و12 نقطة عن باير ليفركوزن المتصدّر.

ماذا قال محمود داوود عن انضمامه إلى شتوتغارت؟

بدوره، قال محمود داوود الذي لعب سابقاً في الدوري الألماني، إنه سعيد للغاية لأن عملية انتقاله إلى شتوتغارت قد نجحت، مضيفاً: "من الجميل أن أعود إلى البوندسليغا".

وأضاف: أنا الآن في نادٍ عظيم يتمتع بتقاليد عظيمة وجماهير رائعة.. إنهم يلعبون بطريقة مثيرة  للإعجاب في كرة القدم".

وختم قائلاً: "أعرف بالفعل بعض اللاعبين من المنتخب الألماني تحت 21 عاماً.. وأنا أتطلع إلى لم الشمل معهم هنا في شتوتغارت ولا أستطيع الانتظار حتى أبدأ على أرض الملعب مع بقية الفريق".

محمود داوود 

ينحدر ذو الأصول السورية محمود داوود من مدينة عامودا قرب مدينة القامشلي، في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، وقد هاجر مع والديه إلى ألمانيا وهو بعمر الـ9 أشهر عام 1996، وتعلم أساسيات كرة القدم وبدأ ممارستها كهواية،  ثمَّ انضم إلى فريق نادي مونشنغلادباخ الألماني، وتدرج معه حتى وصل إلى التشكيلة الأساسية.

يتقن داوود الحديث بأربع لغات، وهي الألمانية والإنجليزية والعربية والكردية.

وكان محمود داوود قد انضم إلى نادي برايتون الإنجليزي الذي فقد مقعده كأساسي فيه من نادي بروسيا دورتموند الألماني وذلك في صيف 2023 ضمن صفقة انتقالٍ حر.

ولعب محمود داوود لمدة ست سنوات مع فريق "بروسيا دورتموند"، حيث سطع نجمه كلاعب خط وسط وصانع ألعاب، وقد لعب خلال وجوده معهم 141 مباراة سجل 5 أهداف وصنع 13 آخرين.

أما في نادي برايتون فلم يلعب داوود مع النادي الإنكليزي إلا 14 مباراة بمجموع دقائق وصلت إلى 682 دقيقة، حيث نجح في صنع تمريرة حاسمة فقط، ما جعله جليساً للدكة وتسبب في قراره بالرحيل عن النادي إلى شتوتغارت الألماني.