الكويت تمنع دخول المسافرين من 31 دولة من بينها سوريا

 تلفزيون سوريا - وكالات

أعلنت الكويت، السبت، حظر الرحلات القادمة من 31 دولة من بينها أربع دول عربية، هي سوريا والعراق ومصر ولبنان، في حين استأنف الطيران التجاري بعد نحو  خمسة أشهر من التوقف فرضها فيروس كورونا.

وقال رئيس الطيران المدني الكويتي سلمان الحمود الصباح، في تصريح صحفي إن "اليوم الأول  للمرحلة الأولى من خطة استئناف الرحلات التجارية انطلق بنجاح".

من جانبها، قالت الإدارة العامة للطيران المدني، في بيان عبر حسابها على تويتر، إنه "بناءً على تعليمات السلطات الصحية، يُمنع دخول الركاب الأجانب القادمين من 31 دولة بينها 4 دول عربية إلى مطار الكويت".

وجاء قرار حظر استقبال المسافرين من 31 دولة إثر احتجاجات برلمانية على خلفية تصاعد أعداد الإصابات بكورونا في هذه البلدان.

وتشمل هذه الدول كلا من الهند، وإيران، والصين، والبرازيل، وكولومبيا، وأرمينيا، وبنغلاديش، والفلبين، وإسبانيا، وسنغافورة، والبوسنة والهرسك، وسيرلانكا.

كما تشمل نيبال، والمكسيك، وإندونيسيا، وتشيلي، وباكستان، وهونغ كونغ، وإيطاليا، وشمال مقدونيا، ومولدوفا، وبنما، وبيرو، وصربيا، ومونتنيغرو، وجمهورية الدومنيكان، وكوسوفو

وفي سوريا حذّرت منظمة "الرؤية العالمية World Vision" من أن البلاد على حافة كارثة جديدة مع تصاعد حالات الإصابة بفيروس "كورونا"، حيث ازدادت الإصابات عشرين مرة خلال الأشهر الثلاثة الماضية، مشيرة إلى أن آلاف الأشخاص معرضون لخطر كبير.

وأعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام تسجيل 23 إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع الإجمالي في مناطق سيطرة الأخير إلى 780 إصابة.

وسجل العراق، السبت، 64 وفاة بفيروس كورونا وبلغ عدد الإصابات 126 ألفا و704، في حين رصد لبنان وفاتين وسجل 175 إصابة اليوم، ليرتفع عدد الإصابات إلى 4 آلاف و730 بحسب بيانات رسمية. 

وفي مصر أفادت وزارة الصحة المصرية، بأنها سجلت 31 وفاة بكورونا، و321 إصابة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ليتجاوز عدد الإصابات 94 ألفا. 

ويشهد الكويت تفشيا للفيروس، حيث وصل عدد إصابات كورونا حتى اليوم السبت إلى 67 ألفا و448، بينها 453 وفاة، و58 ألفا و525 حالة شفاء.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
رئيس حكومة نظام الأسد: سبع نقاط للمعالجة وتسعة برامج أولوية
غباء "البطاقة الذكية"يرهق المواطنين في مناطق سيطرة نظام الأسد
غرفة زراعة نظام الأسد: التصدير ليس على حساب المستهلك.. ولم يتوقف
ارتفاع عدد الإصابات بكورونا شمال غربي سوريا إلى 760
42 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة النظام
الدفاع المدني يدفن شخصين يشتبه بإصابتهم بكورونا في مدينة الباب