icon
التغطية الحية

الكلاسيكو السعودي.. لاعبو الهلال والاتحاد قيمتهم السوقية تجاوزت 300 مليون يورو

2024.03.01 | 19:24 دمشق

.
شعار نادي الهلال السعودي - شعار نادي الاتحاد السعودي (دوري روشن)
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

يحتضن ملعب "المملكة أرينا" في العاصمة السعودية الرياض، اليوم الجمعة 1 مارس/آذار الكلاسيكو ومباراة القمة بين الهلال والاتحاد ضمن مجريات الجولة 22 من دوري روشن السعودي.

وانتهت مباراة الذهاب التي أُقيمت لحساب الجولة الخامسة من الدوري السعودي بين الفريقين بفوز "الزعيم" بنتيجة (4-3) بملعب الاتحاد، وذلك في المواجهة التي أُقيمت بملعب "مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية".

ويحتل الهلال قبل إقامة الكلاسيكو، المركز الأول في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 59 نقطة، بينما يوجد "العميد" في المرتبة الخامسة برصيد 37 نقطة، ورغم الفارق الكبير في النقاط الموجود بين الفريقين، فإن الكلاسيكو بينهما عادةً ما يشهد الكثير من الندية والإثارة والتشويق.

343 مليون يورو حاضرة في قمة الهلال والاتحاد بـ "المملكة أرينا"

وستشهد مباراة القمة بين الهلال والاتحاد وجود مبلغ 343 مليون يورو الذي يمثل القيمة السوقية للاعبي الفريقين مجتمعين حسب بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي المتخصص في سوق الانتقالات والأرقام والإحصاءات.

وتبلع القيمة السوقية لمتصدر الدوري السعودي الهلال 242.50 مليون يورو، ويعتبر البرازيلي نيمار جونيور أغلى لاعب في تشكيل "الزعيم"، حيث تبلغ قيمته 45 مليون يورو وفقا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت"، ويأتي خلفه البرتغالي روبن نيفيز في المركز الثاني بـ 40 مليونا، ثم الصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش بـ 35 مليونا.

وفي الجهة المقابلة تبلغ القيمة السوقية للاعبي اتحاد جدة مجتمعين مبلغ 100.68 مليون يورو، ويعد البرازيلي فابينيو صاحب أعلى قيمة سوقية بـ 35 مليون يورو، وبعده الفرنسي كريم بنزيما بـ 15 مليونا وفي المركز الثالث الإيطالي - البرازيلي لويز فيليبي بـ 15 مليونا.

تجدر الإشارة إلى أنه وقبل كلاسيكو الغد بين الهلال والاتحاد التقى عملاقا كرة القدم السعودية في 152 مناسبة سابقة، فاز "الزعيم" بـ 66 منها، وعادت الغلبة لمصلحة "النمور" في 50 مناسبة، وافترق الناديان على نتيجة التعادل 36 مرة.

وفي الدوري السعودي تقابل الهلال والاتحاد في 104 لقاءات، وتفوّق الهلال 45 مرة، بينما مالت الكفة جهة اتحاد جدة في 29 مباراة، واقتسم الفريقان نقاط التعادل في 30 مباراة.

المصدر:winwin