icon
التغطية الحية

الكشف عن اسم مسلسل "الهيبة" بنسخته التركية وموعد عرضه

2023.07.06 | 15:47 دمشق

تيم حسن ومنى واصف
تيم حسن ومنى واصف (الهيبة - عربي بوست)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشفت وسائل إعلام تركية عن معلومات وتفاصيل جديدة حول النسخة التركية من مسلسل "الهيبة (السوري - اللبناني)، بعد تساؤلات وحماس أبداه رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول المسلسل، خلال الأشهر الماضية.

وأودرت وسائل الإعلام، بحسب ما نقل موقع "فوشيا" المختص بأخبار الفن، أنّ صناع النسخة التركية من مسلسل "الهيبة" يخططون لإطلاق اسم "العاصفة (Fırtına)" على العمل.

وأضافت أنّ المخرج التركي أحمد كاتكسيز، الذي قدَّم العديد من الأعمال الناجحة ولاقت صدى كبيراً أبرزها مسلسل "العائلة" المستمر في العرض حتى الآن، سيتولى مهمة إخراج النسخة التركية من مسلسل "الهيبة".

موعد العرض

وأوضحت المصادر أن مسلسل "العاصفة (Fırtına)" الذي ستشرف على إنتاجه شركة "القمر (ay yapım)" التركية، سيعرض خلال موسم عام 2024.

وأشارت إلى أن الكاتب التركي الشهير حرير أبيوغلو، الذي كتب عدداً من المسلسلات المشهورة من بينها مسلسلا "الهارب" و"ابني"، هو من سيتولى مهمة الإشراف على نص العمل.

الممثلون المشاركون في العمل

لم تكشف الشركة المنتجة بعد عن الممثلين المشاركين في العمل بشكل رسمي، في حين رشح بعض رواد مواقع التواصل شخصيات اعتبروها ستحقّق نجاحاً كبيراً في المسلسل كـ: جان يامان نجم مسلسل "الطائر المبكر"، تولغا ساريتاش بطل مسلسل "العهد" الشهير، وإنجين أكيوريك الذي اشتهر بدوره في مسلسل "ابنة السفير".

تولغا ساريتاش
تولغا ساريتاش

كذلك رشح الجمهور عدداً من الأسماء التركية الشهيرة للمسلسل الجديد من بينهم: ميليسا باموك، سما ايبرس، أركان كولتشاك، أونور صايلاك، داملا جولباي.

ميليسا باموك
ميليسا باموك

وفي وقت سابق، علّق الممثل السوري تيم حسن الذي لعب دور بطولة "الهيبة" على الإنتاج التركي للمسلسل، قائلاً: "يسعدنا أن نرى الأتراك لأوّل مرة ينتجون مسلسل مقتبس ومبني على مسلسل عربي وهو مسلسل الهيبة، أتمنى لكم كل الخير".

مسلسل "الهيبة"

مسلسل "الهيبة" عمل درامي سوري - لبناني مشترك، حاز شهرة واسعة عربياً، بالرغم من أنه أدّى عبر أجزائه دوراً ترويجياً لرجال العصابات، ضمن مناخ يغيب عنه القانون والسلطات التشريعية والقضائية كلياً، وتحل مكانه سلطة الأفراد والمجموعات والعشائر الخارجة عن القانون.

وكانت شركة "القمر" ay yapım التركية قد أعلنت، في وقت سابق من العام 2021، عن شرائها حقوق مسلسل "الهيبة" لتصويره وعرضه بالنسخة التركية.