icon
التغطية الحية

الكشف عن إصابة جديدة بفيروس كورونا في مدينة الباب

2020.07.19 | 23:29 دمشق

997321_4.jpg
 تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

أعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة (EWARN) التابعة لوحدة تنسيق الدعم (ACU)، اليوم الأحد، تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا، ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 18 حالة.

وأوضحت الشبكة أن مخبر الرصد الوبائي التابع لها أجرى اليوم 52 تحليلاً جديداً لبعض المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا، ليرتفع عدد التحاليل الكلي حتى الآن إلى 2935.

4267e03f-a48f-4549-b02e-f6ef646376ce.jpeg

وقال الدكتور محمد سالم من وحدة تنسيق الدعم لموقع تلفزيون سوريا إن الحالة الجديدة هي امرأة من مدينة الباب في ريف حلب الشرقي، ولا يوجد حتى الآن أي دليل لارتباطها بالعنقود السابق.

وأفاد سالم بأنها قد تكون أخذت العدوى في مدينة الباب من الطبيب التركي الذي أعلن أمس عن إصابته بفيروس كورونا، والذي قد يكون بدوره قد أخذ العدوى من الدكتور أيمن السايح.

وشدد على إعطاء تعليمات بالعزل المنزلي للحالة الجديدة والعمل على حجر جميع المخالطين، مشيراً إلى أن المرأة المصابة بحالة صحية جيدة والأعراض خفيفة.

وكانت شبكة الإنذار المبكر قد أعلنت أمس تسجيل أربع حالات جديدة جميعها في محافظة إدلب، ومن ضمن العنقود نفسه ومن المخالطين للحالات السابقة.

يذكر أن وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة كانت قد أعلنت في الـ 9 من تموز الحالي تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا، في حين يستمر مخبر الترصد الوبائي الوحيد في إدلب بإجراء الاختبارات والتحاليل للأشخاص الذين خالطوا المصابين الأوائل.