الكرملين: بوتين لن يستقبل قائد سلاح الجو الإسرائيلي

تاريخ النشر: 21.09.2018 | 01:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لن يستقبل قائد سلاح الجو الإسرائيلي عميكام نوركين الذي يزور موسكو اليوم.

ووصل قائد سلاح الجو الإسرائيلي اليوم الخميس على رأس وفد عسكري، وهو يحمل نتائج التحقيق الأولي الذي أجراه الجيش الإسرائيلي حول حادثة إسقاط طائرة "إيل – 20" الروسية في سوريا قبل ثلاثة أيام.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي حول نتائج الزيارة في بيان له بأن الوفد الإسرائيلي، برئاسة قائد سلاح الجو عاميكام نوركين، أجرى عدة لقاءات في موسكو، مع قائد سلاح الجو ومسؤولين كبار في هيئة الأركان الروسية، لبحث قضية إسقاط الطائرة.

وبحسب المتحدث الإسرائيلي فإن لقاءات اليوم جاءت بناءً على اتفاق جرى بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال مكالمة هاتفية، الثلاثاء الماضي، لبحث القضية.

كما أكد المتحدث على أن العسكريين الإسرائيليين قدموا لنظرائهم الروس صورة الوضع من وجهة نظر إسرائيل، ونتائج التحقيق الأولي الذي أجراه الجيش الإسرائيلي.

وتطرق الوفد الإسرائيلي خلال اللقاء لما اعتبروه محاولات إيران في ترسيخ وجودها العسكري في سوريا، ونقل وسائل قتالية استراتيجية إلى ميليشيا حزب الله.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان قد فجر اليوم مفاجأة بخصوص ملابسات إسقاط الطائرة الروسية.

ونقلت إذاعة الجيش عن ليبرمان قوله "الدفاعات الجوية السورية أسقطت الطائرة الروسية بعد أن غادرت طائرات السلاح الحربي الإسرائيلي المنطقة وعادت إلى قواعدها".

كما اتهم ليبرمان من سماهم بالأشخاص غير المسؤولين في نظام الدفاع الجوي السوري بإطلاق النار بعد عودة طائرات سلاح الجوي الإسرائيلي إلى البلاد.