"الكابينت" يدعو الجيش لمواصلة عملياته ضد تموضع إيران في سوريا

تاريخ النشر: 25.09.2018 | 17:09 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أعلن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر لشؤون الأمن والسياسة "الكابينت" بأنه أوعز للجيش الإسرائيلي بمواصلة العمل ضد المحاولات الإيرانية للتموضع في سوريا.

جاء ذلك في تصريح مكتوب تم توزيعه على وسائل الإعلام بعد اجتماع "الكابينت" الذي استمر لمدة 3 ساعات برئاسة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء.

كما أكد "الكابينت" على مواصلة التنسيق الأمني مع روسيا، بالإضافة لتقديمه التعازي لعائلات الضحايا الروس من أفراد طاقم الطائرة الروسية "إيل – 20" التي تم إسقاطها نتيجة عمل غير مسؤول قام به من قبل نظام الأسد.

من جانيه شدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تصريحات صحفية قبل سفره إلى نيويورك بأن حكومته ستواصل العمل على إجهاض ما سماه بالتموضع العسكري الإيراني في سوريا.

وقال نتنياهو بأن إسرائيل حققت خلال الثلاث سنوات الماضية نجاحاً كبيراً جداً في إجهاض التموضع العسكري الإيراني في سوريا، وفي إحباط المحاولات لتحويل أسلحة فتاكة إلى حزب الله في لبنان.

واعتبر نتنياهو بأن النجاح الكبير تم من خلال التنسيق الأمني الكبير والناجح جداً مع الجيش الإسرائيلي، وأنه بعد حادثة إسقاط الطائرة الروسية تحدث مرتين مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأكد نتنياهو بأنه اتفق مع بوتين على أن أطقم عمل عسكرية روسية وإسرائيلية ستلتقي قريباً بغية تحقيق هذه الغاية، وستفعل اللازم من أجل الدفاع عن أمن إسرائيل على حد قوله.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية فإن نتنياهو سيلتقي غداً مع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، وسيبحثان الأزمة الإسرائيلية مع موسكو حول سقوط الطائرة الروسية في سوريا ومخاطر التموضع الإيراني في سوريا والعقوبات الأمريكية ضد إيران إضافة إلى الضغوط الأمريكية على الفلسطينيين.

يذكر أن روسيا حملت إسرائيل مسؤولية إسقاط الطائرة الروسية وأعلن وزير الدفاع الروسي أمس أن بلاده ستسلم منظومة الدفاع الجوي "إس-300 " إلى سوريا خلال أسبوعين.

مقالات مقترحة
منظمة الصحة: أقل من 10 بالمئة من البشر لديهم أجسام مضادة لكورونا
بسبب كورونا.. ملك الأردن يقبل استقالة وزيري الداخلية والعدل
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"