القوات التركية تنشئ نقطة مراقبة جديدة في تلة الراقم الاستراتيجية

القوات التركية تنشئ نقطة مراقبة جديدة في تلة الراقم الاستراتيجية

d_dypcbwwaateqc.jpg

تاريخ النشر: 09.08.2020 | 19:48 دمشق

آخر تحديث: 09.08.2020 | 19:50 دمشق

 تلفزيون سوريا - خاص

أنشأت القوات التركية اليوم الأحد نقطة مراقبة جديدة على تلة الراقم في محور الحدادة التابع لجبل الأكراد، وذلك بعد المحاولات المتكررة لقوات النظام والميليشيات الموالية للتقدم باتجاه التلة الاستراتيجية.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن مصادر في غرفة العمليات التابعة للجبهة الوطنية للتحرير، أكدوا إنشاء نقطة المراقبة التركية في التلة، حيث تم إرسال أكثر من مئة عنصر من الجنود الأتراك مع عربات عسكرية إلى المنطقة.

وأضاف المراسل أن الجنود الأتراك قاموا بتثبيت النقاط في التلة، قبل أن تعود معظم العربات العسكرية، وتبقى آليتان للإخلاء بالإضافة إلى الجنود الذين تمركزوا في المنطقة.

وشدد المراسل على أن محور الحدادة هو أحد المحورين الأساسيين في جبل الأكراد بالإضافة إلى محور الكبانة، في حين تعتبر تلة الراقم أهمَّ تلة في محور الحدادة.

وأوضح المراسل أن الهدف من تثبيت النقطة التركية هو قطع الطريق على النظام بحال فكر الاقتحام عبر محاور جبل الأكراد، خاصة في ظل حديث عن تثبيت نقاط في محور التفاحية على يمين محور الحدادة، والتي يفصلهما طريق الـ M4 من المنتصف.

يذكر أن قوات النظام تحاول بشكل مستمر التقدم باتجاه محور الحدادة بعد الخسائر الكبيرة التي تكبدتها في محور الكبانة، وخلال الأسبوع الماضي حاولت قوات النظام عدة مرات التقدم عبر محور الحدادة لكن جميع محاولتها باءت بالفشل حتى الآن.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار