icon
التغطية الحية

القوات التركية تضبط كمية كبيرة من الأسلحة التابعة لـ "Pkk" شمالي العراق

2023.12.30 | 21:44 دمشق

آخر تحديث: 31.12.2023 | 10:07 دمشق

أنقرة.. ضبط 467 بندقية لـ"بي كي كي" الإرهابي شمالي العراق
القوات التركية تضبط كمية كبيرة من الأسلحة التابعة لـ "Pkk" شمالي العراق
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم السبت أن القوات التركية ضبطت خلال الفترة الأخيرة، أكبر كمية أسلحة لتنظيم حزب العمال الكردستاني في شمالي العراق، بينها 467 بندقية مشاة.

وأوضحت وزارة الدفاع التركية في بيان، السبت، أن قواتها توصّلت إلى مغارة في منطقة "زاب" شمالي العراق بناء على معلومات قدمها إرهابي سلم نفسه للقوات في منطقة عملية "المخلب ـ القفل".

وتابعت أن قواتها ضبطت في المغارة 467 بندقية مشاة غير مستخدمة من طراز "AK-47"، وكميات كبيرة من الذخيرة والمعدات العسكرية.

وكشفت أن الأسلحة والذخائر المضبوطة تضم أيضا رشاشا، و56 ذخيرة قاذفة "آر بي جي - 7"، و314 قنبلة يدوية، وغيرها.

ولفتت وزارة الدفاع التركية إلى أن الأسلحة المضبوطة تعد أكبر كمية تضبط دفعة واحدة خلال الفترة الأخيرة، وأكدت أن قواتها تواصل دخول مقار حزب العمال الكردستاني في منطقة عملية "المخلب ـ القفل".

وفي 17 أبريل/ نيسان 2022، أطلقت تركيا عملية "المخلب ـ القفل​​​​​​" ضد معاقل حزب العمال الكردستاني في مناطق متينا والزاب وأفشين ـ باسيان شمالي العراق.

الدفاع التركية وحصيلة عملياتها في العراق وسوريا عام 2023

يذكر أن وزارة الدفاع التركية كانت قد كشفت أول أمس عن حصيلة عملياتها في سوريا والعراق خلال عام 2023، وأعلنت عن "تحييد ألفين و201 إرهابي" منذ مطلع العام الجاري، تضمنت 81 شخصاً في الأسبوع الأخير.

وقال مستشار العلاقات العامة والإعلام بوزارة الدفاع التركية، زكي أك تورك: "دمر سلاح الجو 71 هدفاً إرهابياً شمالي العراق وسوريا عقب تعرض القوات التركية لهجمات من حزب العمال الكردستاني شمالي العراق".