القوات التركية تبدأ بإنشاء نقطة عسكرية جنوب إدلب

تاريخ النشر: 22.11.2020 | 17:21 دمشق

إدلب - خاص

بدأت القوات التركية اليوم الأحد، بإنشاء نقطة عسكرية جديدة بالقرب من قرية الرويحة في ريف إدلب الجنوبي، بالتزامن مع استهداف القرية من قبل قوات النظام.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إن القوات التركية بدأت اليوم بإنشاء نقطة عسكرية جديدة على الطريق الواصل بين بلدات بابيلا – الرويحة – سرجة في منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب.

وأضاف المراسل أن النقطة العسكرية تم إنشاؤها بالقرب من بلدة الرويحة، حيث تم إرسال نحو 40 آلية عسكرية ضمت دبابات ومصفحات، بالإضافة إلى عدد غير معروف من الجنود.

وأوضح المراسل أن إنشاء النقطة تزامن مع قصف مدفعي مصدره قوات النظام المتمركزة في مدينة معرة النعمان، استهدف قرية الرويحة التي تبعد كيلومتر واحد عن النقطة العسكرية الجديدة.

يذكر أن القوات التركية كانت قد أنشأت أول أمس الجمعة، نقطة مراقبة جديدة في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي وذلك بعد أيام مِن إخلاء نقطة مورك شمالي حماة، وإخلاء نقطة "شير مغار" بالريف الغربي.

وأوضحت المصادر أن نقطة المراقبة التركية، تبعد عن قوات الأسد المتمركزة في مدينة كفرنبل مسافة تسعة كيلومترات.

وكانت مصادر محلية قد أفادت لـ موقع تلفزيون سوريا، الثلاثاء الفائت، أنّ الجيش التركي يستعد لـ إخلاء نقطتين عسكريتين تابعتين لها تحاصرهما قوات نظام الأسد في ريفي إدلب وحلب، وذلك بعد أيام مِن إخلاء نقطة مورك شمالي حماة، وإخلاء نقطة "شير مغار" بالريف الغربي.

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا