القوات الأميركية تستقدم تعزيزات عسكرية إلى اليعربية

تاريخ النشر: 04.08.2020 | 11:40 دمشق

آخر تحديث: 04.08.2020 | 11:54 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ خاص

استقدمت القوات الأميركية اليوم الثلاثاء، تعزيزات عسكرية ولوجستية إلى المطار الجديد الذي أنشأته في بلدة اليعربية التابعة لمنطقة المالكية بمحافظة الحسكة شرقي سوريا.

وقالت مصادر عسكرية فضّلت عدم الكشف عن هويتها لـ موقع تلفزيون سوريا إن التعزيزات العسكرية تضم 24 عربة عسكرية وشاحنة دخلت المطار الجديد في بلدة اليعربية قادمة من قاعدة تل البيدر شمال الحسكة، وسط تحليق مكثف لطائرات مروحية أميركية في أجواء المنطقة.

وأضافت المصادر أن التعزيزات تضم أجهزة اتصال ورادارات محمولة على شاحنتين وغرف مسبقة الصنع وشاحنات تحمل عربات عسكرية، إضافة لبعض الذخائر والأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

بدورها، شددت "قسد" الحراسة على محيط المطار الجديد، بعد أن دخلت في 28 حزيران الفائت تعزيزات عسكرية قادمة من إقليم كردستان العراق إلى القاعدة الجوية الأميركية في اليعربية. 

وكانت الولايات المتحدة أنشأت مطاراً جديداً جنوب بلدة اليعربية شرق الحسكة بين قرية أم كيف وقرية تل علو على بعد ثمانية كيلومترات جنوب البلدة قرب الحدود السورية العراقية، وخصصته للمروحيات الحربية بالدرجة الأولى، ومن المرجح أن يستخدم كقاعدة عسكرية للقوات الأميركية نظراً لموقعه الاستراتيجي على الحدود السورية العراقية.

وسبق أن جهّزت ووسّعت القوات الأميركية العديد مِن المطارات الزراعية الصغيرة في محافظة الحسكة بهدف استخدامها لـ أغراضٍ عسكرية ودعماً لـ"قسد" في معاركها ضد تنظيم "الدولة"، وأبرزها "مطار أبو حجر" (مطار رميلان) في منطقة المالكية شمال شرقي الحسكة، ومطار الرحيبة شمالي رميلان، ومطار "قسرك" قرب تل تمر في الريف الشمالي الغربي.

"دخل الجمهور والفرقة بقيت في الخارج".. فيديو من حفل فيروز بمهرجان بصرى في درعا
درعا.. إصابة طفلين بانفجار قذيفة من مخلفات النظام الحربية
النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
كورونا.. 10 وفيات و468 إصابة جديدة شمال غربي سوريا
إغلاق شعب صفية في طرطوس بسبب كورونا
فحص جديد في مدارس سوريا بدلاً عن الـ PCR يظهر النتيجة بربع ساعة