icon
التغطية الحية

"القلب النابض للعالم العربي".. رائد الفضاء الإماراتي ينشر صورة جوية لمدينة دمشق

2023.08.02 | 07:39 دمشق

صورة فضائية لدمشق
تظهر الصورة التي نشرها رائد الفضاء الإماراتي ملامح وتضاريس مدينة دمشق وأحيائها الرئيسية - تويتر
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

نشر رائد الفضاء الإماراتي، سلطان النيادي، صورة للعاصمة السورية دمشق، نشرها عبر حسابه على "تويتر"، وأرفقها بتعليق "سوريا: القلب النابض للعالم العربي".

وقال النيادي في تغريدته باللغة الإنجليزية "إليكم منظراً نقرت عليه لدمشق، أقدم عاصمة مأهولة في تاريخ البشرية بأبوابها السبعة وموطن الجامع الأموي ونهر بردى وجبل قاسيون"، مضيفاً "تحية لسوريا وشعبها الرائع".

وتظهر الصورة التي نشرها رائد الفضاء الإماراتي ملامح وتضاريس مدينة دمشق وأحيائها الرئيسية.

"أطول مهمة فضائية عربية"

ويشارك النيادي، منذ 2 آذار الماضي، في "أطول مهمة فضائية عربية" من مركز كيندي للفضاء في ولاية فلوريدا الأميركية إلى محطة الفضاء الدولية، لإجراء 19 تجربة بحثية خلال 6 أشهر، بالتعاون مع وكالات فضاء عالمية، بينها وكالة "ناسا"، يجري خلالها العديد من التجارب العلمية في علوم الفضاء.

وكانت الإمارات العربية المتحدة أطلقت في العام 2017، برنامج "الإمارات لرواد الفضاء"، والمهمة التي يشارك فيها النيادي هي ثاني مهمة إماراتية إلى محطة الفضاء الدولية، حيث قام رائد الفضاء الإماراتي، هزاع المنصوري، بالمهمة الأولى في العام 2019.

وسبق أن نشر النيادي صوراً لمناطق في العالم، بما في ذلك حرائق الغابات في تركيا واليونان، وبركان تال في الفلبين، وصوراً من البرازيل والعراق واليابان وأستراليا وغيرها.