icon
التغطية الحية

القضاء التركي يحاكم سورياً بتهمة الانتماء إلى "PKK" في أضنة

2024.03.11 | 17:27 دمشق

القضاء التركي يحاكم سوري بتهمة الانتماء إلى "PKK" في أضنة
القضاء التركي يحاكم سوريا بتهمة الانتماء إلى "PKK" في أضنة
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

يواجه مواطن سوري يدعى (A.Ş) السجن لمدة 15 عاماً بتهمة الانتماء إلى حزب العمال الكردستاني (PKK) في مدينة أضنة التركية

وأنهت النيابة العامة التحقيق في القضية ضد (A.Ş)، الذي تم اعتقاله في 14 شباط الماضي بتهمة الانتماء إلى حزب العمال الكردستاني، ووافقت المحكمة الجنائية الثقيلة الثانية في أضنة على لائحة الاتهام المعدة ضد المتهم.

وتتضمن لائحة الاتهام تأكيدات على أن المتهم تواصل مع مشتبه بهم آخرين خضعوا لإجراءات قضائية بسبب عضويتهم في المنظمة الإرهابية، كما عُثر على صور مسلحة في المواد الرقمية الخاصة به تُظهر أنشطته داخل الحزب.

واعترف (A.Ş) في لائحة الاتهام بانضمامه إلى حزب العمال الكردستاني في سوريا عام 2011، وأكد حصوله على تدريبات شملت التعليم الإيديولوجي، وفك وتركيب الأسلحة، والتصويب على الأهداف.

تلقى تدريباته في سوريا

وذكر المتهم في لائحة الاتهام أنه قام بحراسات مسلحة في منازل تابعة للمنظمة في المنطقة، واستمرت تدريباته لمدة عامين قبل هروبه من المنظمة.

وتشير لائحة الاتهام إلى أن (A.Ş) كان نشطاً داخل الحزب حيث تلقى تدريبات مسلحة في سوريا، وجنّد أعضاء جدد للحزب، وأقام في منازل تابعة لخلاياها، وجمع معلومات استخبارية نيابة عنها.

وشارك (A.Ş) أيضاً في حفر الخنادق والأنفاق والملاجئ والسواتر والمواقع في المناطق التي تحتلها المنظمة.

طالبت لائحة الاتهام بمعاقبة (A.Ş) بالسجن من 7 سنوات و6 أشهر إلى 15 عاماً بتهمة "الانتماء إلى منظمة إرهابية مسلحة"، حيث سيمثل المتهم (A.Ş) أمام القاضي في الأيام القادمة للمثول أمام العدالة.