icon
التغطية الحية

القصف الإسرائيلي لمطار دمشق.. دمر مقراً إيرانياً وعطل مدرجاً

2021.02.07 | 16:00 دمشق

159455760846693900.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشفت شبكة "Aurora Intel"، المختصة بتحليل الصور الجوية لأغراض عسكرية، دمار مقر عسكري إيراني، من جراء القصف الإسرائيلي الأخير الذي استهدف مطار دمشق الدولي.

ونشرت الشبكة صورة أظهرت دمار مبنى قالت إنه تابع للميليشيات الإيرانية، كما أظهرت الصورة لحاق أضرار بأحد المدارج، إثر غارة جوية "حاولت تعطيله" وإخراجه عن الخدمة، وذلك بعد ساعات من وصول طائرتين محملتين بـ "أسلحة متطورة" قادمة من إيران.

وأشارت الشبكة إلى أن الطائرتين تابعتان لـ "الحرس الثوري الإيراني"، ووصلتا في الوقت ذاته إلى مطار دمشق، وهو أمر "نادر" الحدوث.

ووُصف الاستهداف الأخير من قبل الطائرات الإسرائيلية بـ "المعركة الحقيقة"، إذ شارك بها أكثر من طائرة، وتمكنت من قصف أهدافها خلال وقت قصير.

اقرأ أيضاً: "معركة حقيقية".. تفاصيل الغارة الإسرائيلية الأخيرة على مطار دمشق

وقالت صحيفة عبرية حينئذٍ إن الهجوم أسفر عن تدمير أسلحة إيرانية وعدد كبير من البطاريات الصاروخية، إذ يعتبر الهجوم السادس "المنسوب للجيش الإسرائيلي" منذ مطلع العام الجاري.

WhatsApp Image 2021-02-07 at 3.23.44 PM.jpeg

 

وتعرض الموقع ذاته في 31 من آب من العام الماضي، لقصف إسرائيلي، قالت حينها شركة الأقمار الصناعية الإسرائيلية "إيميج سات"، إن فيلق القدس كان يعتمده كمخزن للأسلحة.

وكثّف الإيرانيون من عمليات التهريب إلى سوريا "بشكل كبير" خلال الفترة السابقة، إذ يصرون على أن يبقوا "عاملاً مهماً في سوريا، ويحظوا بتعاون من نظام الأسد"، حسب تعبير الصحيفة، التي أكّدت أن جزءاً من أسلحة إيران تبقى في سوريا، فيما يُنقل القسم الآخر إلى ميليشيات "حزب الله".

اقرأ أيضاً: بين اتهام إسرائيل وقوات النظام.. صاروخ يصيب منزلاً بالسويداء

ومنذ سنوات، تتعرض مناطق سيطرة النظام، من حين إلى آخر، لقصف إسرائيلي يستهدف مواقع لقواته وقواعد عسكرية تابعة لإيران وميليشياتها، حيث تقول إسرائيل إنها تريد منع التموضع العسكري الإيراني جنوبي سوريا.

وكانت وزارة الحرب الإسرائيلية قد أعلنت في 13 من حزيران الماضي أن الغارات التي نفّذتها على سوريا خلال العامين الماضيين دمّرت نحو ثلث أنظمة الدفاع الجوي التابعة لقوات النظام.