icon
التغطية الحية

"القسام" تعلن مقتل 7 أسرى إسرائيليين بقصف شنه الاحتلال على غزة

2024.03.01 | 20:16 دمشق

"القسام" تعلن مقتل 7 أسرى إسرائيليين بقصف شنه الاحتلال على غزة
"القسام" تعلن مقتل 7 أسرى إسرائيليين بقصف شنه الاحتلال على غزة
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس، الجمعة، مقتل 7 أسرى إسرائيليين لديها في قصف شنه جيش الاحتلال، بعد أسابيع من فقدان الاتصال بهم، لترتفع حصيلة قتلى المحتجزين في قطاع غزة إلى 70.

وقال المتحدث باسم الكتائب أبو عبيدة: "سبق أن أعلنا أن اتصالنا قد انقطع مع مقاتلينا الذين يحرسون عددا من أسرى العدو في قطاعنا الصادق، وأننا نرجح أن عددا من الأسرى قد تم قتلهم نتيجة القصف".

مقتل 7 أسرى إسرائيليين بقصف الاحتلال على غزة

وأضاف في بيان أنه "بعد الفحص والتدقيق خلال الأسابيع الأخيرة، فقد تأكد لنا استشهاد عدد من مقاتلينا، ومقتل سبعة من أسرى العدو (الإسرائيلي) في القطاع، نتيجة القصف الصهيوني".

ونشر البيان أسماء 3 أسرى منهم باللغتين العربية والعبرية، وهم "حايم جيرشون بيريي، ويورام إتاك ميتزجر، وأميرام إسرائيل كوبر".

وأشار إلى أن كتائب القسام "ستعلن لاحقا عن أسماء القتلى الأربعة الآخرين بعد التأكد من هويتهم".

وأكد أبو عبيدة "أن عدد أسرى العدو الذين تم قتلهم نتيجة العمليات العسكرية لجيش العدو في قطاع غزة قد يتجاوز سبعين أسيرا، وقد حرصنا طيلة الوقت على الحفاظ على حياة الأسرى ولكن بات واضحاً أن قيادة العدو تتعمد قتل أسراها للتخلص من هذا الملف".

وأوضح أن "الثمن الذي سنأخذه مقابل خمسة أسرى أحياء أو عشرة، هو نفس الثمن الذي كنّا سنأخذه مقابل جميع الأسرى لو لم تقتلهم عمليات قصف العدو".

ونشرت كتائب القسام على حسابها بمنصة إكس، صورة لأحد الإسرائيليين القتلى وعلقت عليها بأن "(رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو ترك أصدقاءه يواجهون مصيرهم وحدهم من دون إنقاذهم".