icon
التغطية الحية

"القسام" تعلن مقتل 48 جندياً للاحتلال وتدمير 35 آلية في 4 أيام

2023.12.24 | 22:17 دمشق

آخر تحديث: 25.12.2023 | 11:32 دمشق

"القسام" تعلن مقتل 48 جندياً للاحتلال وتدمير 35 آلية في 4 أيام
آلية عسكرية لجيش الاحتلال في غزة ـ رويترز
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة "حماس"، الأحد، مقتل 48 جنديا إسرائيليا وإصابة العشرات بجروح متفاوتة، وتدمير 35 آلية عسكرية في معارك بقطاع غزة خلال الأيام الأربعة الماضية.

وقالت الكتائب في بيان على تلغرام: "تمكن مجاهدو القسام خلال الأيام الأربعة الماضية من تدمير 35 آلية عسكرية كليًا أو جزئيًا".

وأضافت: "وأكد مجاهدونا قتل 48 جنديا صهيونيا وإصابة العشرات بجروح متفاوتة، وتنفيذ 24 مهمة عسكرية تم فيها استهداف القوات الصهيونية المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والاشتباك معهم من مسافة صفر واستهداف فرق الإنقاذ التابعة لهم".

وأوضحت "القسام" أنه "تم تفخيخ نفقين في وحدة "يهلوم" وحقل ألغام في آليات وجنود الاحتلال". وفق ما نقلت الأناضول.

كما نفذ عناصرها "6 عمليات قنص استهدفت جنود العدو، كما دكّوا مقار وغرف القيادة الميدانية والتحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ القصيرة المدى في كل محاور القتال في قطاع غزة"، وفق البيان.

وأشارت "القسام" إلى أن مسلحيها "أمطروا مدينة تل أبيب وسط الكيان برشقة صاروخية".

وحتى الساعة 18:25 (ت.غ) لم يصدر عن جيش الاحتلال الإسرائيلي أي تعليق فوري بشأن الأرقام الواردة في بيان "القسام".

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل ضابط في صفوفه، خلال معارك شمالي قطاع غزة، ما يرفع حصيلة قتلاه إلى 15 خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

الاحتلال الإسرائيلي: نخوض حرباً مركبة ومعقدة

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاغاري في مؤتمر صحفي، الأحد، "نحن نخوض حربا مركبة ومعقدة، نواصل تعميق عملياتنا العسكرية في خان يونس.. لا يمكن تدمير حماس دون سقوط قتلى في صفوفنا".

من جهته قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، إن الجيش الإسرائيلي "يوسع رقعة الحرب في قطاع غزة، ولن يوقفها حتى تحقيق أهدافها".

وأضاف نتنياهو في كلمة بثتها هيئة البث الإسرائيلي الرسمية: "نحن نعمق رقعة الحرب في قطاع غزة، وسنستمر في القتال حتى تحقيق النصر المطلق على حماس".

وأضاف: "للحرب ثمن باهظ جدا، وإنها الطريقة الوحيدة لإعادة مخطوفينا، والقضاء على حماس، وضمان أن غزة لن تعود تشكل تهديدا على إسرائيل".

وبحسب الأرقام الإسرائيلية، ارتفعت حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي إلى 15 خلال الـ24 ساعة الماضية، وإلى 154 منذ بدء العملية العسكرية البرية في قطاع غزة في27 من تشرين الأول الماضي، بينما ارتفعت الحصيلة الكلية منذ بداية الحرب إلى 487.