icon
التغطية الحية

القبض على مهرّب مخدرات حاول دخول الأردن قادماً من سوريا

2022.12.29 | 21:45 دمشق

كميات من حبوب الكبتاغون والحشيش أحبط حرس الحدود الأردني تهريبها من سوريا (بترا)
كميات من حبوب الكبتاغون والحشيش أحبط حرس الحدود الأردني تهريبها من سوريا (بترا)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أحبط حرس الحدود الأردني، اليوم الخميس، محاولة تسلل عدد من الأشخاص وبحوزتهم كميات من المواد المخدرة قادمين من الأراضي السورية.

وقالت وكالة "بترا" الأردنية إنَّ "المنطقة العسكرية الشرقية نفذت فجر الخميس على إحدى واجهاتها ضمن منطقة مسؤوليتها، عملية نوعية أسفرت عن إحباط محاولة تسلل أشخاص بقصد اجتياز الحدود وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمين من الأراضي السورية".

وأضافت نقلاً عن مصدر عسكري مسؤول من الجيش الأردني قوله إن "قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات (..) ألقت القبض على أحد المهربين" في حين فر الآخرون إلى داخل العمق السوري.

وأشارت إلى أنه تم العثور على "300 ألف حبة كبتاغون، و730 كف حشيش، وحُول المتسلل والمضبوطات إلى الجهات المختصة".

تهريب المخدرات إلى الأردن

ويعلن الجيش الأردني، باستمرار، عن إحباط محاولات تهريب المخدرات إلى أراضيه، حيث ضبط ملايين حبوب مخدر "الكبتاغون" قادمة مِن مناطق سيطرة النظام السوري وميليشيات إيران في سوريا، التي باتت تعدّ مصدراً رئيسياً لتصنيع المخدّرات وتهريبها إلى دول الشرق الأوسط وأوروبا.

وسبق أن أعلن الملك الأردني عبد الله الثاني أنه منذ بدء الصراع في أوكرانيا قل حجم الوجود الروسي في سوريا ما تسبب بمزيد من المشكلات مع الميليشيات الإيرانية على حدود الأردن، مثل تهريب المخدرات وتهريب الأسلحة، وعودة ظهور تنظيم "داعش" مرة أخرى.