icon
التغطية الحية

القبض على محتال باع ولاعات على شكل سبائك ذهبية على أنها حقيقية في إسطنبول

2022.03.09 | 14:38 دمشق

ولاعة على شكل سبيكة ذهب ضبطت في منزل المشتبه بهم (وسائل إعلام تركية)
ولاعة على شكل سبيكة ذهب ضبطت في منزل المشتبه بهم (وسائل إعلام تركية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ألقت السلطات التركية القبض على شخصين قاما بالاحتيال على 12 شخصاً عبر بيعهم ولاعات على شكل سبائك ذهبية سعرها 70 ليرة تركية على أنها ذهب حقيقي.

وبحسب صحيفة "Cumhuriyet" قام رجل بإيقاف المارة في منطقة باغجلار وسط إسطنبول، وعرض عليهم ولاعات على شكل سبائك ذهبية على أنها حقيقية، ويريد بيعها، مدعياً بأن سعر الواحدة منها 41 ألف ليرة تركية.

وأضافت الصحيفة بأن أحد شركاء المشتبه به تدخل بالمحادثة وتظاهر بأنه مشتر أيضاً، وقام بشراء سبيكة بقيمة أربعة آلاف ليرة تركية، ليقوم المشتبه به بالقول: "لا تفوتوا الفرصة، أنظروا، لقد اشتراها هذا الرجل".

وأشارت الصحيفة إلى أن المشتبه بهم استطاعوا الاحتيال على 12 شخصاً بهذه الطريقة، إلا أنه وعندما أدرك المشترون أنهم يشترون الولاعات بدلاً من السبائك الذهبية، تقدموا بطلب إلى قسم شرطة منطقة باغجلار.

وفحصت فرق قسم شرطة مقاطعة باغجلار سجلات الكاميرا، واستطاعوا القبض على المشتبه به، الذي عرف عن نفسه بأنه سوري الجنسية، إلى جانب متهمين آخرين في منطقة أوسكودار التابعة للشق الآسيوي من مدينة إسطنبول.

وخلال عملية تفتيش منزل المشتبه بهم، تم ضبط 17 ولاعة على شكل سبائك ذهبية، ومبلغ 5440 ليرة تركية، في حين تمت إحالة المتهمين الثلاثة إلى الجهات القضائية بتهمة الاحتيال.
وفي وقت سابق، ألقت السلطات التركية القبض على عصابة حاولت الاحتيال على عائلة سورية لأخذ أموالها في ولاية كهرمان مرعش جنوبي تركيا، إذ تلقت زوجة المواطن السوري محمود الترك (45 عاماً)، الذي يعيش في ولاية كهرمان مرعش، اتصالاً هاتفياً من محتال عرّف عن نفسه بكونه ضابطاً في المخابرات التركية، وبأن العائلة تنتمي إلى "تنظيم الدولة" مطالباً إياها بتسليم كل ما لدى العائلة من ذهب وأموال، من دون إخبار أحد.