icon
التغطية الحية

القبض على قاتل حارس الأمن السوري في بوتسدام الألمانية

2024.05.31 | 12:07 دمشق

آخر تحديث: 31.05.2024 | 15:06 دمشق

565656
القبض على قاتل حارس الأمن السوري بألمانيا (بيلد)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تمكنت السلطات الألمانية، أمس الخميس، من إلقاء القبض على قاتل السوري الذي يعمل حارس أمن في أحد مراكز اللاجئين (كامب).

وبحسب صحيفة "بيلد" الألمانية، فقد أكد مكتب المدعي العام في "بوتسدام" توقيف المشتبه فيه بقتل الحارس السوري، بموجب مذكرة توقيف بتهمة "القتل غير العمد"، ومن المقرر أن يمثل المتهم أمام القاضي اليوم الجمعة.

وجرى توقيف المشتبه به في المنطقة المحيطة بمحطة قطار حديقة الحيوان في العاصمة برلين، ثم جرى استجوابه من قبل فرقة الشرطة الخاصة بجرائم القتل.

وبحسب المصدر، فقد سلم الجاني نفسه للشرطة بعد ثلاث ساعات من ارتكابه الجريمة في بوتسدام، إلا أن الشرطة لم تحدد العلاقة بين وجود القاتل في برلين وارتكابه الجريمة في بوتسدام.

وأوضح المصدر أن ضباط الشرطة الفيدرالية كانوا يرتدون ملابس مدنية عندما رأوا المشتبه به مصادفة على متن سفينة، ثم لاحظوه وهو يركب القطار ليبدؤوا بعد ذلك بملاحقته. عند ذلك، تم إيقاف القطار في محطة حديقة الحيوان، واستدعاء ضباط بالزي الرسمي، حيث سمح لهم بالدخول إلى المحطة وتوقيف الجاني.

مقتل الحارس السوري طعناً بسكين

وصباح أمس الخميس، قُتل حارس أمن سوري متأثراً بجروحه خلال مواجهة عنيفة وقعت في مركز لإيواء اللاجئين في مدينة بوتسدام عاصمة ولاية براندنبورغ شرقي ألمانيا.

وقالت صحيفة (بيلد) الألمانية إن "أحد حراس الأمن في كامب اللاجئين عثر على زميله المصاب بجروح خطيرة ملقى على الأرض نحو الساعة الرابعة من صباح الخميس"، مشيرةً إلى أن "الرجل قد تعرض لعدة طعنات بسكين".

وشنت الشرطة الألمانية عملية واسعة النطاق بحثاً عن الجاني ونشرت فرقة كبيرة في شارع (غيشفيستر شول) بمدينة بوتسدام، حيث يقع كامب اللاجئين في فندق سابق يسمى "شلوس غارتن". وخلال ذلك تمكنت السلطات من التعرف إلى اسم المشتبه به.