icon
التغطية الحية

القبض على عصابة خطفت سيدة سورية وابنتيها في لبنان

2022.02.28 | 15:54 دمشق

thumbs_b_c_ade2d7799ffbdf37b9aa653bcdf4f009.jpg
الأمن العام اللبناني (الأناضول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني القبض على عصابة أدخلت سيدة سورية وابنتيها إلى لبنان بطريقة غير قانونية، ثم أقدمت على اختطافهن.

وقالت المديرية في بلاغها الصادر اليوم الإثنين إن "معلومات توافرت لدى مخفر (مشتى حسن) في (وحدة الدرك الإقليمي) بتاريخ 13 من شباط الجاري، عن دخول سيدة وابنتيها، من الجنسية السورية، إلى الأراضي اللبنانية عن طريق مهرّبين وبطريقة غير شرعية".

وأضافت أن "المخطوفات هن (ف. ج - مواليد 1983) و (م. ز - مواليد 2003) و(م. ز - مواليد 2017). وقد قام باستلامهن كل من (ح. د - مواليد 1994، سوري الجنسية) وهو الرأس المدبّر، و(خ. ع - مواليد 1983 - مكتوم القيد) و(خ. م - مواليد 1983 - سوري الجنسية).

وأوضحت أن "الاتصال انقطع بهنّ لغاية تاريخ 15 من شباط الحالي، إلى أن وردت رسالة إلى هاتف زوج (ف. ج.)، طُلِبَ منه دفع فدية مالية قدرها 20 ألف دولار لقاء إطلاق سراحهن".

وذكر البيان أنه بتاريخ 20 من شباط الجاري تمكن المخفر المذكور من تحديد مكان وجودهم واستدراجهم، وبالتحقيق معهم، اعترفوا بما نُسب إليهم، وأنهم قاموا بالعملية بالاشتراك مع شخص رابع، ويدعى (ع. ن - مواليد 1999 - لبناني الجنسية) وهو متوارٍ عن الأنظار".

وأشار إلى أنَّ "المخطوفات وضعن في منزل الأخير ببلدة الكواخ في الهرمل، حيث حُرِّرَت الأم وابنتيها من دون دفع أي فدية مالية، وأودع الخاطفون القضاء المختص، وجرى تعميم بلاغ بحث وتحرٍّ بحق الأخير بناءً على إشارة القضاء".

والشهر الفائت أعلن الجيش اللبناني أن "دورية تابعة له في منطقة دير زنون التابعة لمدينة بر إلياس بقضاء زحلة، أوقفت كلاً من المواطن (ع. ك) ترافقه المواطنة (ع. ب) لإقدامهما على خطف السوري (م. س) في المنطقة المذكورة".

وأضاف الجيش في بيان أن "الدورية عملت على تحريره (السوري) ونقله إلى أحد المستشفيات للمعالجة، وضبطت بحوزتهما بندقيتين حربيتين نوع كلاشنكوف وكمية من الذخائر العائدة لهما".

ويبلغ طول الحدود اللبنانية مع سوريا نحو 340 كم، تضم 5 معابر رسمية بين البلدين، في حين تشير التقديرات الرسمية إلى وجود أكثر من 120 معبراً غير نظامي تحصل خلالها عمليات تهريب واسعة.