القبض على عدة أشخاص كانوا يجهزون لتفجير في جرابلس

تاريخ النشر: 06.02.2019 | 22:36 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

تمكنت فصائل المعارضة اليوم الأربعاء من إلقاء القبض على عدة أشخاص كانوا يحضرون لتفجير دراجة نارية في مدينة جرابلس  بريف حلب الشمالي الشرقي.

ونقلت وكالة سمارت عن "أبو الفاروق" القيادي في الفيلق الأول التابع للجيش الوطني قوله إنهم تمكنوا من إلقاء القبض على شخص يقود دراجة نارية معدة للتفجير كان يحاول إدخالها إلى المدينة عبر قرية التوخار المحاذية لمناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية في مدينة منبج.

وأضاف أبو الفاروق أن إلقاء القبض على هذا الشخص جاء بعد ورود معلومات لديهم عن نية وحدات حماية الشعب بتجهيز عملية تفجير في جرابلس.

وأكد أبو الفاروق أنه بعد التحقيق اعترف هذا الشخص على اثنين آخرين يعملان معه في المدينة، تم إلقاء القبض عليهم وبحوزتهم أجهزة تفجير وصواعق، واعترفوا بأنهم يتقاضون 2000 دولار من وحدات حماية الشعب لقاء قيامهم بهذه المهمة.

وشدد أبو الفاروق على أن المتهمين سيتم تحويلهم بعد استكمال التحقيق إلى الشرطة العسكرية والقضاء العسكري لمحاسبتهم والبت بأمرهم.

وتشهد مناطق شمال وشمال شرق حلب سلسلة من التفجيرات تستهدف المدنيين كان آخرها انفجار دراجة نارية في مدينة الباب شرقي حلب اليوم الأربعاء تسببت بإصابة ثلاثة أشخاص.

وبحسب مراسل تلفزيون سوريا فإن انفجار مدينة الباب كاد أن يتسبب بمجزرة كبيرة، حيث انفجرت الدراجة النارية بالقرب من أحد المدارس بعد انصراف الطلاب بربع ساعة فقط.

مقالات مقترحة
ما تأثير الصيام على مناعة الجسم ضد فيروس كورونا؟
الدنمارك أول دولة أوروبية تتخلى عن استخدام لقاح "أسترازينيكا"
المعلمون في تركيا.. الفئة المقبلة لتلقي لقاح كورونا