icon
التغطية الحية

القبض على رجل في أميركا سرق التبرعات المقدمة لضحايا زلزالي تركيا وسوريا

2023.03.02 | 16:06 دمشق

خزائن الجمعية الإسلامية بعد عملية السطو
خزائن الجمعية الإسلامية بعد عملية السطو
AOL- ترجمة: ربى خدام الجامع
+A
حجم الخط
-A

ألقت شرطة ناحية ريتشاردسون بولاية تيكساس الأميركية يوم السبت الماضي القبض على رجل في السادسة والثلاثين من عمره بعد اتهامه بالسرقة من مسجد بمنطقة فلاور موند بالولاية نفسها، بحسب ما أعلنه قسم الشرطة في المنطقة.

إذ كان محمد س. خان يقود في يوم السبت السيارة نفسها التي استخدمت في عملية سطو تمت يوم 13 من شباط على المدرسة الإسلامية التابعة لمسجد النور.

ومن خلال مذكرة توقيف أصدرها قسم الشرطة في منطقة فلاور موند ورد فيها رقم لوحة ترخيص المركبة أصدر نظام قارئ لوحات السيارات في قسم شرطة ريتشاردسون تنبيهاً بوجود تطابق، فاخرج أحد ضباط الشرطة "خان" من السيارة فور تلقي التنبيه ثم ألقى القبض عليه.

هذا ولقد تم توجيه ثلاث تهم لخان الذي ينحدر من ولاية فيرجينيا، منها قيامه بجريمة السطو على بناء فيما يتصل بالحادثة التي وقعت يوم 13 من شباط، والتي تم خلالها سرقة أموال وشيكات أتت كتبرعات لضحايا الزلزال في تركيا وسوريا، من مدرسة إسلامية تابعة لمسجد.

كما اتهم خان بسرقة أموال التبرعات من الجمعية الإسلامية التابعة لمسجد دينتون في تموز 2021 بحسب ما أوردته إحدى القنوات الأميركية، حيث ذكر خان أمام الشرطة بأنه أخذ ما يحتاج من مال ليعود إلى فيرجينيا.

وسبق أن اعتقل خان في فيرجينيا بتهمة التعدي على ممتلكات الآخرين بحسب ما أوردته المحطة التلفزيونية.

وبناء على التهمة الأولى تم حبسه على أن يتم إخلاء سبيله بكفالة قيمتها 10 آلاف دولار، في حين ينتظر توجيه الاتهام له من قبل المحكمة بخصوص التهمتين الأخريين.

لكنه خرج من السجن بعد دفع الكفالة يوم الثلاثاء الماضي.

المصدر: AOL