icon
التغطية الحية

القبض على امرأة قتلت طفلتها طعناً بالسكين في ريف دمشق

2022.05.08 | 17:43 دمشق

278856135_371750531540600_6854365608126184380_n.jpg
أشرفية صحنايا (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "وزارة الداخلية" في حكومة النظام السوري اليوم الأحد القبض على امرأة أقدمت على قتل طفلتها طعناً بالسكين في ريف دمشق.

وقالت الوزارة عبر صفحتها في فيس بوك إن مركز شرطة أشرفية صحنايا التابع لها، تلقى بلاغاً من مشفى "السلام" بمدينة داريا، يفيد بدخول طفلة (مواليد 2019) إليه مفارقة الحياة، نتيجة تعرضها لطعنة في الصدر بأداة حادة.

وأوضحت أن والدة الطفلة (نجاح. ع) ادعت أن ابنتها طعنت بالخطأ في أثناء اللعب مع طفل آخر، ما أدى إلى وفاتها.

وأضافت أنه "بعد التوسع بالتحقيق وتقصي المعلومات تبين إقدام والدة الطفلة المدعوة (آيات. ف) على طعن طفلتها بالسكين نتيجة غضبها وضغوط نفسية كانت تمر بها، كونها مقيمة مع والدة زوجها وأقاربه في المنزل نفسه".

ارتفاع عدد جرائم قتل الأطفال في سوريا

وكثرت في الآونة الأخيرة جرائم القتل والتعذيب التي يتعرض لها الأطفال على أيدي أهاليهم أو أقاربهم في مختلف المناطق السورية. وكان آخرها إقدام عنصر في قوات النظام السوري على قتل ابنه بطريقة وحشية إثر خلاف مع طليقته، وهي والدة الطفل، في مدينة الصنمين شمالي درعا.

وفي شباط الفائت أقدمت امرأة على تعذيب وتعنيف طفلتها البالغة من العمر أربع سنوات حتى فارقت الحياة، وذلك بالاشتراك مع زوجها في مدينة حمص.

كما أقدم أحد عناصر "الجيش الوطني" من فصيل "السلطان سليمان شاه"، في تشرين الأول الماضي على ارتكاب جريمة قتل بحق ابن زوجته، بعد تعذيبه وكي جسده بالنار في مدينة عفرين بريف حلب. وفق ما أفادت مصادر محلية.