icon
التغطية الحية

الفيفا يوقف رئيس الاتحاد الإسباني 90 يوماً على خلفية تقبيل اللاعبة هيرموسو

2023.08.26 | 17:08 دمشق

آخر تحديث: 26.08.2023 | 17:08 دمشق

رئيس الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس يحتفل مع إستر جونزاليس وألبا ريدوندو بعد انتهاء المباراة مبارا
رئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس يحتفل مع إستر جونزاليس وألبا ريدوندو بعد انتهاء المباراة ـ رويترز
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

أوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) موقتًا رئيس الاتحاد الإسباني، لويس روبياليس، لتقبيله اللاعبة جيني هيرموسو بعد التتويج بلقب مونديال السيدات في سيدني، ومنعته من الاتصال بها.

وأوضح فيفا في بيان: "قرّرنا اليوم إيقاف السيد لويس روبياليس عن جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم على الصعيدين المحلي والدولي"، شارحًا أن مدة الإيقاف المؤقت ستستمر 90 يوما في انتظار الإجراءات التأديبية.

وكان روبياليس قد أثار الجدل بعد نهائي كأس العالم للسيدات الذي فاز به منتخب إسبانيا للسيدات أمام إنجلترا بهدف نظيف، عندما قبّل اللاعبة جينيفر هيرموسو بطريقة "تبدو حميمية" مباشرة بعد معانقته إيّاها وحملها لأعلى.

وكان روبياليس قد تقدّم باعتذاره عن تصرفه تجاه لاعبات المنتخب الإسباني؛ لكنه أكد أنه لن يستقيل من منصبه، وذلك خلال افتتاح الجمعية العمومية للهيئة الكروية في البلاد، يوم الجمعة في مدريد.

ومساء الجمعة، قال جميع أعضاء المنتخب الإسباني الفائز بالكأس وعددهم 23 بما في ذلك هيرموسو، بالإضافة إلى 32 عضوا آخر في الفريق، إنهم لن يلعبوا مباريات دولية بينما يظل روبياليس رئيسا للاتحاد.

وفي نفس البيان، نفت هيرموسو ادعاء روبياليس بأن القبلة التي قدمها لها كانت بالتراضي، وكتبت: "أريد أن أوضح، كما رأينا في الصور، أنني لم أوافق في أي وقت من الأوقات على القبلة التي قدمها لي، بالطبع، لم أسعى بأي حال من الأحوال إلى إقالة الرئيس".

ووصفت القائم بأعمال وزير العمل يولاندا دياز خطاب روبياليس بأنه "غير مقبول". وكتبت على وسائل التواصل الاجتماعي: "يجب على الحكومة أن تتحرك وتتخذ تدابير عاجلة: لقد انتهى الإفلات من العقاب على الأفعال الرجولية. لا يمكن لروبياليس الاستمرار في منصبه".

وبدأ الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) مساء الخميس بإجراءات تأديبية ضد روبياليس، مؤكدا في بيان: "أبلغت اللجنة التأديبية لفيفا لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم أنها ستفتح إجراءات تأديبية ضده على خلفية الأحداث التي وقعت خلال المباراة النهائية"، مضيفًا "فيفا" أن الحادث "قد يُشكل انتهاكًا للمادة 13 (الفقرتين 1 و2) من قانون الانضباط الخاص بفيفا".

ومن جهة أخرى، دعم الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم السبت، رئيسه لويس روبياليس الذي يواجه عاصفة من الانتقادات بعد تصرفاته المثيرة للجدل مع اللاعبة هيرموسو خلال الاحتفال بفوز إسبانيا بلقب كأس العالم للسيدات.

وفي بيان صدر في الساعات الأولى من صباح اليوم، قال الاتحاد إنه سيتخذ الإجراءات القانونية للدفاع عن روبياليس، مشيرًا إلى أنه سيثبت كذب هيرموسو أو مَن يتحدثون نيابةً عنها بشأن ما حدث. ولم يوضح البيان المنشور على موقع الاتحاد ماهية الإجراءات القانونية التي يعتزم اتخاذها.

 

المصدر: winwin