icon
التغطية الحية

الفيفا: منتخب النظام السوري يتراجع 4 مراكز

2021.10.22 | 12:41 دمشق

img.kooora.com_-1.jpg
منتخب النظام السوري (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تراجع المنتخب السوري التابع للنظام 4 مراكز على لائحة التصنيف العالمية لمنتخبات كرة القدم، والذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ "فيفا" شهرياً.

وجاء ترتيب منتخب النظام في المركز الـ 85 عالميا من أصل 210 منتخباً، بعد أن كان خلال شهر أيلول الماضي 81، وذلك بعد أن مني بخسارتين أمام كوريا الجنوبية ولبنان.

آسيوياً تراجع منتخب النظام أيضاً ليخرج من قائمة (التوب 10) الآسيوية، وليحل بالمرتبة 12 على مستوى القارة، بعد أن كان ترتيبه الثامن بين الدول، أما عربياً لا يزال ضمن مرتبة (التوب 10) العربية، في المركز العاشر.

وخسر فريق منتخب النظام 22.03 نقطة ليصبح رصيده 1274.72، بعد أن فشل في تحقيق أي تقدم أو تعادل أمام منتخبي كوريا الجنوبية ولبنان.

ترتيب المنتخب السوري في تصفيات كأس العالم 2022

يتذيل منتخب النظام ترتيب مجموعته الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022 برصيد نقطة واحدة من أربع مباريات. 

يذكر أن المنتخب السوري التابع للنظام خسر مباراته مع منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة 2-1، يوم 8 من الشهر الجاري، كما تغلّب المنتخب اللبناني، يوم 13 من الشهر ذاته، على منتخب النظام بثلاثة أهداف لهدفين، في لقاء استضافه ملعب الملك عبد الله الثاني بإطار مرحلة المجموعتين (المرحلة الأخيرة) من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022.

خسارة منتخب النظام أمام لبنان دفعت ستة من أعضاء "الاتحاد السوري لكرة القدم" للاستقالة بسبب تفرد رئيس الاتحاد بالقرارات المهمة والمؤثرة.