icon
التغطية الحية

الفصائل تتصدى لقوات النظام جنوبي إدلب ومقتل عنصرين من الأخيرة

2020.08.28 | 13:17 دمشق

photo_2020-08-02_20-05-55.jpg
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أحبطت فصائل المعارضة اليوم الجمعة هجوماً لقوات النظام على محاور ريف إدلب الجنوبي، في حين قُتل عنصران من قوات النظام في سهل الغاب وجبل الزاوية.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن قوات النظام استهدفت بالمدفعية الثقيلة قرى جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، بعد فشلها في التقدم على محوري الرويحة وبينين، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الروسية.

وأعلن تنظيم "أنصار التوحيد" مقتل عنصر لقوات النظام قنصاً على محور الفطيرة في جبل الزاوية، كما قُتل عنصر آخر وجُرح آخرون بانفجار لغم فيهم في محور طنجرة بمنطقة سهل الغاب.

اقرأ أيضاً: فصائل المعارضة تستثمر وقف إطلاق النار بإقامة معسكرات التدريب

ويوم الأربعاء الفائت، قُتل أربعة عناصر من قوات النظام في ريف إدلب، إثر استهدافهم من قبل فصائل المعارضة بصاروخ موجه  في قرية الجرادة التابعة لـ معرة النعمان.

وتشهد إدلب توتراً متزايداً مع تعزيز النظام والميليشيات الموالية لقواتهما على خطوط التماس مع فصائل المعارضة السورية، حيث أفادت وكالة "الأناضول" التركيّة، اليوم الأربعاء، أن 250 عنصراً مِن ميليشيا "الحشد الشعبي" العراقي وصلوا إلى خطوط المواجهة في المنطقة.

وتعرّضت، صباح الثلاثاء، عربة روسيّة ضمن دورية مشتركة مع القوات التركية لـهجوم على الطريق الدولي حلب - اللاذقية (M4) في ريف إدلب.