الغارديان: بن سلمان اخترق هاتف مالك شركة أمازون وواشنطن بوست

تاريخ النشر: 22.01.2020 | 18:25 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

قالت صحيفة الغارديان البريطانية في تقرير لها، إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، اخترق هاتف جيف بيزوس مالك شبكة أمازون وصحيفة الواشنطن بوست، التي كان يعمل فيها الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وذلك قبل مقتل خاشقجي بخمسة أشهر.

وأوضحت الصحيفة أن عملية الاختراق تمت من خلال رسالة فيديو أرسلت من حساب "واتس أب" يملكه ولي العهد في الأول من شهر أيار 2018.

وبحسب آراء خبراء يحققون في الموضوع، فقد تبين أن الرسالة التي تم إرسالها من حساب بن سلمان على هاتف بيزوس، تتضمن على الأرجح كوداً ضاراً.

وأشارت الصحيفة إلى أن عملية الاختراق تمت قبل جريمة اغتيال خاشقجي بخمسة أشهر، وبعد تسعة أشهر بدأت تنشر في صحيفة "ناشيونال إنكوايرر" أخباراً حول حياة بيزوس الشخصية.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن علاقة وثيقة تربط بين مدير "ناشيونال إنكوايرر" ديفيد بيكر وولي العهد السعودي، بينما يرى خبراء أن خطوة بن سلمان ربما كانت تهدف إلى وقف الانتقادات الموجهة ضده من قبل صحيفة واشنطن بوست.

وتوقعت الصحيفة أن يتسبب الكشف عن استهداف بن سلمان لبيزوس الذي يعتبر أغنى رجل في العالم، سوف يخلق موجات صدمة من وول ستريت وحتى وادي السيليكون.

يذكر أن خاشقجي كان قد قُتل في 2 تشرين الأول 2018 داخل القنصلية السعودية في مدينة إسطنبول التركية، وأعلنت السعودية بعد 18 يوماً أنه قُتل إثر شجار مع أشخاص سعوديين، دون كشف المسؤولين عن الجريمة ومكان الجثة.

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا