العراق يعلن تأمين الحدود مع سوريا بشكل كامل

تاريخ النشر: 03.12.2019 | 09:56 دمشق

آخر تحديث: 03.12.2019 | 11:50 دمشق

تلفزيون سوريا - الأناضول

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، تأمين الحدود مع سوريا بشكل كامل، عبر جولات بطيران الاستطلاع ونصب كاميرات حرارية ،(تستخدم الأشعة تحت الحمراء)، بحسب وكالة الأناضول.

جاء ذلك في تصريحات للمتحدث باسم العمليات المشتركة التابعة لوزارة الدفاع اللواء تحسين الخفاجي، أمس الإثنين، وقال الخفاجي إن "وزارة الدفاع نصبت كاميرات حرارية وأبراجاً وأسلاكاً شائكة ومواضع ترابية، وتم استكشاف المنطقة من القائم (محافظة الأنبار-غرب) باتجاه ربيعة (محافظة نينوى- شمال)".

وأضاف أن "هناك استطلاعا بالطيران والكاميرات الحرارية"، لافتًا إلى وجود تعاون بين الجيش وقوات التحالف الدولي، لـ "تبادل المعلومات عن وجود الإرهابيين والسجناء الموجودين في سوريا".

وتسعى الحكومة العراقية إلى مراقبة الحدود مع سوريا خوفاً من تسلل عناصر من تنظيم الدولة، في وقت تستمر فيه ميليشيا الحشد الشعبي العراقية، والميليشيات الإيرانية في التنقل عبر الحدود السورية العراقية المقابلة لمنطقة البوكمال شرق دير الزور، منذ سيطرتها على المنطقة التي كانت خاضعة لتنظيم الدولة. 

وفي أيلول الماضي وافق العراق على فتح معبر القائم الحدودي مع سوريا، لمرور المسافرين وللتبادل التجاري. 

ويربط بين العراق وسوريا ثلاثة معابر برية هي البوكمال شرقي دير الزور (يقابله معبر حصيبة في العراق) واليعربية في محافظة الحسكة (يقابله معبر ربيعة في العراق) والتنف شرقي حمص (يقابله معبر الوليد في العراق). ويقع معبرا التنف واليعربية تحت سيطرة الفصائل المدعومة أميركياً.

مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا