icon
التغطية الحية

العثور على رضيعة بعد أيام من اختطافها من مشفى التوليد في الرقة

2022.11.10 | 19:33 دمشق

الطفلة المخطوفة برقة والدها (تويتر)
الطفلة المخطوفة برفقة والدها (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

عثرت قوى الأمن الداخلي (الأسايش)، اليوم الخميس، على الطفلة الحديثة الولادة، والتي تم خطفها من داخل مشفى التوليد في مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وقالت "الأسايش" في بيان نشرته على موقعها إنه تم إلقاء القبض على الخاطفة بعد أقل من 48 ساعة من عملية الخطف، وإعادة الطفلة إلى ذويها و هي بصحة جيدة بعد عرضها على عدة أطباء للاطمئنان على حالتها الصحية.

وأوضحت "الأسايش" أن قوات "مكافحة الجريمة" تمكنت من تتبع حركة سير الخاطفة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزيَّة بالرقة ليتم رصد الخاطفة منذ خروجها من مشفى التوليد نحو الجهة الشرقية من المدينة واختفائها بعد أن سلكت طريق الحسكة الرقة طريق (أبيض-أبيض).
وأضافت أنه وبعد مراجعة أصحاب وسائل النقل التى استقلتها الخاطفة في أثناء هروبها، تم حصر المنطقة التي هربت إليها، في ريف مدينة دير الزور، كما تم تحديد هويتها و المنزل الذي اختبأت به، حيث تمت مداهمة المكان من قبل مكافحة الجريمة و تم إلقاء القبض على الخاطفة.
وأشارت إلى أنه سيتم نشر اعترافات الخاطفة بشكل مفصل بعد الانتهاء من التحقيق لمعرفة دوافع جريمة خطف الطفلة.

اختطاف الرضيعة من مشفى التوليد في الرقة

يوم الأحد الماضي اختطفت امرأة مجهولة الهوية، طفلة رضيعة بعد ولادتها بساعات، من قسم الحواضن في مشفى التوليد بمدينة الرقة شمالي سوريا.

وقال خلف الحجي الدرويش، وهو والد الطفلة، لموقع "نورث برس"، إن طفلته اختطفت من قسم الحواضن بمشفى التوليد بعد ولادتها بنحو ساعة واحدة، وهي الطفلة الأولى له.

وأضاف أن امرأة تلبس النقاب حملت الطفلة وخرجت بها من المشفى، أمام مرأى الكاميرات والعاملين.

وعلى الرغم من وجود عاملين، في قسم الحواضن، وحرّاس على باب المشفى، فإنهم لم يسألوا الخاطفة، ولم يوقفوها، كما روى الوالد.