icon
التغطية الحية

العثور على جثث 12 مهاجراً تجمدوا حتى الموت على الحدود اليونانية التركية | صور

2022.02.02 | 16:31 دمشق

نقل جثث المهاجرين على الحدود اليونانية (وكالة الأناضول)
نقل جثث المهاجرين على الحدود اليونانية (وكالة الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن وزير الداخلية سليمان صويلو أن 12 من أصل 22 مهاجرا طردتهم قوات الحدود اليونانية في منطقة إيبسالا في أدرنة قد تجمدوا حتى الموت.

ونشر وزير الداخلية سليمان صويلو تغريدة على حسابه الشخصي في تويتر، شارك فيها صور مهاجرين فقدوا حياتهم بعدما قامت القوات اليونانية بإعادتهم إلى الأراضي التركية بعد تجريدهم من ملابسهم، ما تسبب في موتهم تجمداً من البرد.

وتضمنت تغريدة الوزير صويلو ما يأتي:

"التاريخ: 02.02.2022

الموقع: الحدود اليونانية إيبسالا

من بين 22 مهاجراً جردوا من أحذيتهم، وجردوا من ملابسهم، وأبعدتهم قوات الحدود اليونانية، تجمد 12 مهاجرا، الاتحاد الأوروبي عاجز وضعيف وغير إنساني، قوات الحدود اليونانية قاسية مع الضحية، لطيفة مع منظمة فيتو.

رحمهم الله".

وبحسب وكالة "الأناضول" التركية، فقد عثرت السلطات التركية، اليوم الأربعاء، على جثث 12 مهاجراً فارقوا الحياة من شدة البرد في ولاية أدرنة شمال غربي البلاد، بعدما قامت الشرطة اليونانية بإجبارهم على العودة إلى الأراضي التركية.

ولاية أدرنة تصدر بياناً

وفي بيان مكتوب صادر عن مكتب والي أدرنة، ذكر أن أنشطة البحث والمسح مستمرة في المنطقة حيث تجمد 12 مهاجراً حتى الموت بعد أن تم طردهم من قبل اليونان.

وتضمن التقرير المنشور على موقع الولاية بأن الولاية وجدت جثث مهاجرين تجمدوا حتى الموت بعد طردهم من قبل اليونانيين: "بتاريخ 02.02.2022 تم العثور على جثث 9 مهاجرين هامدة تجمدوا حتى الموت في موقع ماندا كورو داخل قرية باشا كوي التابعة لمنطقة إيبسالا، تم دفعهم من قبل اليونانيين".

وأضاف البيان بأن الفرق استطاعت إنقاذ مهاجر ونقله إلى مشفى كيشان الحكومي، إلا أن حياته ما تزال معرضة للخطر بسبب تأثر جسده بالبرد القارص الذي تعرض له.

وأكدت الولاية في بيانها على أنها ما تزال تقوم بأنشطة البحث والمسح في المنطقة لتقديم المساعدة الطبية اللازمة للمهاجرين الموجودين في المنطقة، كاشفين عن فتحهم تحقيقاً قضائياً لكشف ملابسات الحادثة.