icon
التغطية الحية

العثور على جثة فتاة تركية جرفها نهر دجلة إلى قرية سورية

2023.12.07 | 13:53 دمشق

الشابة التركية زيلين (وسائل إعلام تركية)
الشابة التركية زيلين (وسائل إعلام تركية)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A
  • قفزت الشقيقتان زيلين (14 عاماً) وزيلان (16 عاماً) في نهر دجلة في ولاية شرناق التركية.
  • تمكنت فرق الإنقاذ من إنقاذ زيلان، في حين جرف التيار زيلين.
  • عثر سكان قرية هاني السورية على جثة زيلين بعد عشرة أيام من الحادثة.

عثر سكان قرية هاني شمال شرقي سوريا على جثة الطفلة التركية زيلين البالغة من العمر (14 عاماً) بعد أن قفزت برفقة شقيقتها زيلان (16 عاماً) في نهر دجلة بمنطقة "جزيرة" بولاية شرناق التركية.

وقال شهود عيان إن الشقيقتين زيلين وزيلان قفزتا في نهر دجلة بتاريخ 27 تشرين الثاني الفائت، حيث أبلغ الأشخاص الذين كانوا في الجوار  السلطات التركية بالحادثة.

وعقب البلاغ، توجهت فرق الإنقاذ إلى المنطقة واستطاعت إنقاذ الشابة زيلان من الغرق ونقلتها إلى المستشفى لتلقي العلاج، في حين جرف التيار شقيقتها الأصغر زيلين، واختفت عن الأنظار.

وبحسب وكالة (DHA) التركية، عثر سكان قرية هاني السورية المتاخمة للحدود التركية بعد عشرة أيام من الحادثة، على جثة زيلين بعد أن جرفها التيار من تركيا.

وأشارت الوكالة إلى أن السلطات تنتظر تسلّم جثة الشابة زيلين بعد نقلها من سوريا.

كانتا تحاولان الانتحار

وقال عم الشابتين، إدريس شاليش، إن بنات أخيه يَعشنَ عنده، في حين أن والديهما يعيشان خارج البلاد منذ 8 سنوات، ويرى أن هذا الأمر هو السبب الرئيسي الذي دفعهما للانتحار عبر رمي نفسيهما في النهر، على حد قوله.

وفي بيان أصدرته مديرية إدارة الكوارث والطوارئ (AFAD) في شرناق بخصوص الحادثة، قالت: "وفقاً للمعلومات التي تلقيناها، عُثر على الفتاة المفقودة في قرية هاني بسوريا في حادثة الغرق التي وقعت في مدينة جزيرة بتاريخ 27.11.2023".

وتقدمت المديرية بالشكر إلى الفرق التي ساعدت في البحث عن الفتاة في نهر دجلة، وتمنت الصبر والسلوان لعائلتها.