icon
التغطية الحية

العثور على القيادي السابق "راضي أبو رحمو" مقتولاً داخل منزله في مارع |صور

2022.10.09 | 13:39 دمشق

راضي أبو رحمو
راضي عبد الرحمن رشيد النجار (فيس بوك)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

عثر، صباح اليوم الأحد، على قياديٍ سابق في الجيش السوري الحر مقتولاً بالرصاص داخل منزله على أطراف مدينة مارع شمالي حلب.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إنّه عُثر على راضي عبد الرحمن رشيد النجار (أبو رحمو) مقتولاً بطلقٍ ناري داخل منزله الواقع ضمن أرضٍ زراعية على أطراف مدينة مارع، وكان بمفردهِ في المنزل.

وأضاف المراسل أنّ "النجار" كان قائداً عسكرياً في "كتائب الصفوة" التابعة للجيش السوري الحر سابقاً في مارع، وكان من الذين قاتلوا تنظيم الدولة (داعش)، والكتائب الآن هي فرقة ضمن "الجبهة الشامية" في الجيش الوطني السوري.

وذكر المراسل أنّ "راضي أبو رحمو" ترك العمل العسكري، منذ سنوات، وكان يعمل - قبل مقتلهِ - في محل "خردوات" بين مارع وحور كلس في منطقة اعزاز شمالي حلب.

راضي أبو رحمو
راضي عبد الرحمن رشيد النجار

وبحسب مصادر محلية فإنّ "راضي أبو رحمو" فقد أخاه وابنه وابن أخيه خلال المعارك ضد "داعش"، التي حاولت خلال عامي 2014 و2016، السيطرة على المدينة، لكنّها فشلت في ذلك، نتيجة مقاومة فصائل المنطقة.

ومساء يوم الجمعة الفائت، أقدم مجهولون - بالرصاص - على اغتيال الناشط محمد عبد اللطيف (أبو غنوم) وزوجته الحامل، في مدينة الباب شرقي حلب.

يشار إلى أنّ معظم مناطق سيطرة الجيش الوطني في ريف حلب، تعاني مِن خلل أمنّي أدّى إلى عشرات عمليات الاغتيال والتفجيرات التي أودت بحياة مدنيين.