العاصمة الرياض تشهد عرض أول فيلم سينمائي منذ 40 عاماً

تاريخ النشر: 21.04.2018 | 18:42 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

عرضت دار السينما في مركز الملك عبد الله المالي بالعاصمة السعودية الرياض فلمها الأول بعد انقطاع دام 40 عاماً، تحت إشراف "هيئة الترفيه السعودية".

وتوافدت عشرات العائلات يوم أمس إلى دار العرض الأول التي افتتحتها هيئة الترفيه السعودية، لحضور فلم "النمر الأسود" الذي حقق نجاحات كبيرة في شباك التذاكر حول العالم، كأول فلم يعرض في "الدار".

وبحسب القناة الإخبارية السعودية، فإن تذاكر الفلم نفذت بعد 10 دقائق من طرحها للبيع، وبلغ سعر التذكرة 75 ريالًا سعودياً (نحو 20 دولاراً).

وأفاد الموقع الإلكتروني لشركة AMC الأمريكية المشغلة للدار، أن حجز تذاكر العرض الأول متاح للعوائل فقط، على أن يفتح للأفراد لاحقاً.

وقبل عرض الفيلم شاهد الجمهور فيلماً قصيراً عن تاريخ الأفلام، ومقطعاً من مقابلة أجراها تلفزيون أمريكي مع الأمير محمد بن سلمان، وإعلان لكوكا كولا يتضمن نساء وهن يقدن السيارات، في حين تم حذف مشهدين يتضمنان تقبيلاً من الفيلم.

وقال آدم آرون الرئيس التنفيذي للشركة الأمريكية المشغلة لدور السينما AMC حول الفلم الذي تم عرضه "إنها قصة عن أمير شاب حوّل أمة عظيمة... قد يبدو الأمر مألوفاً للبعض منكم"، فيي إشارة منه إلى أن اختيار الفيلم لم يكن عشوائياً.

ووقعت المملكة اتفاقاً مع شركة AMC الأمريكية التي حصلت على أول رخصة لتشغيل دور السينما بالمملكة، لفتح 30-40 داراً للسينما في نحو 15 مدينة سعودية على مدى السنوات الخمس القادمة، ضمن الخطط الموضوعة لتطوير قطاع الترفيه في المملكة.

وجرى الإعلان عن منح الرخصة على هامش زيارة الأمير محمد بن سلمان لمدينة لوس أنجلوس في الولايات المتحدة، وتمتلك "إيه إم سي AMC" أكبر سوق لتشغيل السينما في الولايات المتحدة، وتُعد أكبر سلسلة لدور السينما في العالم.

وافتتح وزير الثقافة والإعلام، عواد بن صالح العواد مع بداية الشهر الجاري أول دار للعرض، في مركز الملك عبد الله المالي بالعاصمة الرياض، بحضور مسؤولين ودبلوماسيين وخبراء عالميين وعرب في مجال صناعة السينما.

وشهدت المملكة في الآونة الأخيرة، سلسلة قرارات ضمن حملة الأمير محمد بن سلمان لانفتاح بلاده ثقافياً وتنويع اقتصادهاً، بالتخلي عن عدد من القوانين والأعراف الرسمية وتخفيف القيود الاجتماعية، التي اعتمدتها البلاد على مدار عقود، أبرزها إقامة دور سينما والسماح للنساء بقيادة السيارات (اعتباراً من حزيران المقبل)، ودخولهن ملاعب كرة القدم، وتعرضت سلطات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للتحجيم منذ عام 2016.

 

كلمات مفتاحية
انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
مصادر تركية: عدم التزام أميركي روسي بسحب عناصر "YPG" من شمالي سوريا
"عملية عسكرية شمالي سوريا".. أميركا ترد على تصريحات أردوغان الأخيرة
اليونان: لن نسمح بدخول المهاجرين إلى أراضينا براً أو بحراً
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟