icon
التغطية الحية

الطقس في سوريا: درجات الحرارة تميل للانخفاض

2021.08.05 | 16:39 دمشق

h9bed.jpeg
يستمر الجو سديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية اليوم الخميس توقعاتها لأحوال الطقس في سوريا خلال الأيام الـ 3 المقبلة متوقعة أن يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة.

وقالت المديرية على حسابها في فيس بوك إنّ درجات الحرارة تميل للانخفاض بشكل طفيف في المناطق الساحلية والشمالية الغربية والوسطى مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 3-6 درجات مئوية، والجو حار بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام.
وأضافت أنّ هناك فرصة ضعيفة لهطل زخات محلية من المطر على أقصى المناطق الشمالية، في حين يستمر الجو سديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

أما الرياح فتكون جنوبية غربية  بين الخفيفة والمعتدلة  في المنطقة الساحلية، بينما تكون غربية إلى شمالية غربية في المناطق الداخلية معتدلة السرعة مع هبات نشطة أحياناً خلال ساعات بعد الظهر، والبحـر خفيف ارتفاع الموج.

وأشارت المديرية إلى أن درجات الحرارة توالي انخفاضها التدريجي البسيط  يوم غدٍ الجمعة مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحــو 3-5 درجات مئوية، والجو حار وبين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع فرصة ضعيفة لهطل زخات محلية خفيفة من المطر فوق منطقة الجزيرة، بينما يكون الجو سديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية. أما الرياح فتكون غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً، والبحـر خفيف ارتفاع الموج.

وتستمر درجات الحرارة بالانخفاض يومي السبت والأحد لتصبح حول معدلاتها، والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، سديمياً في المناطق الشرقية والبادية. والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً، في حين يكون البحـر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت "المديرية العامة للأرصاد الجوية" المواطنين من مسببات الحرائق في الغابات والمناطق الحراجية لسهولة انتشار النار خلال الفترة القادمة. كما طالبت المواطنين  بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة بين الساعة الـ12 حتى الـ 4 عصراً.