icon
التغطية الحية

الطقس في سوريا.. الحرارة أدنى من معدلاتها وتأثير المنخفض يتراجع تدريجياً

2024.05.25 | 12:09 دمشق

آخر تحديث: 25.05.2024 | 12:09 دمشق

الطقس في سوريا.. الحرارة أدنى من معدلاتها وتأثير المنخفض يتراجع تدريجياً
يبدأ المنخفض الجوي بالانحسار بدءاً من يوم الأحد - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

توقعت الأرصاد الجوية في سوريا، أن يطرأ انخفاض جديد في درجات الحرارة، اليوم السبت، قبل أن يبدأ المنخفض الجوي بالانحسار وتعود الحرارة إلى معدلاتها بدءاً من يوم غد الأحد.

وفي نشرتها الصباحية، قالت الأرصاد الجوية إن درجات الحرارة ستكون أدنى من معدلاتها السنوية بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية، ويكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام.

كما أشارت إلى أن الفرصة مهيأة لسقوط زخات رعدية فوق مناطق متفرقة من البلاد، تكون غزيرة ومصحوبة بحبات البرد أحياناً، وبشكل خاص في المناطق الساحلية، في حين يكون الجو سديمياً مغبراً في المناطق الجنوبية الشرقية والجزيرة والبادية.

أما الرياح، فتكون غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة، مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 70 كيلو متراً في الساعة، خاصة في المناطق الجنوبية والوسطى، وتثير الغبار في المناطق الداخلية.

ويوم غد الأحد، تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح قريبة من معدلاتها أو أعلى بقليل، ويكون الجو بين الصحو والغائم بشكل عام، مع وجود فرصة لزخات مطرية في المناطق الساحلية والشمالية الغربية.

أضرار في مخيمات النازحين شمالي سوريا إثر الهطولات المطرية

أدت الهطولات المطرية الغزيرة التي شهدتها منطقة شمال غربي سوريا، الليلة الماضية، إلى حدوث أضرار في عدد من مخيمات النازحين في ريفي إدلب وحلب.

وبحسب الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" فإن أكثر من 20 خيمة تضررت بشكل كلي في مخيم جبل شعبو، كما وقعت أضرار في مخيم المحمدية في منطقة جنديرس بريف حلب الشمالي.

كذلك سجل الدفاع المدني وقوع أضرار في مخيمات أطمة شمالي إدلب، ومخيمي الخيرات والبكارة قرب مدينة سلقين، كما انقطع طريق تل سلور - الجلمة في ريف عفرين بشكل جزئي، بسبب السيول والأمطار الغزيرة.

جدير بالذكر أن سوريا شهدت هذا العام تقلبات مناخية كبيرة، وحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث ما زالت البلاد تتعرض لمنخفضات جوية يتخللها عواصف رعدية ومطرية على الرغم من دخول فصل الصيف.