الطائرات الروسية تستهدف مدينة خان شيخون ليلاً

تاريخ النشر: 05.04.2019 | 10:04 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 18:35 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

تجدد القصف المدفعي والجوي على ريف إدلب ليل أمس الخميس، واستهدفت الطائرات الروسية مدينة خان شيخون بصواريخ شديدة الانفجار فضلاً عن قصف مدفعي استهدف ريف حماة.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إن طائرات حربية روسية أقلعت من مطار حميميم بحسب مراصد المعارضة واستهدفت أطراف مدينة خان شيخون بأربع غارات جوية شديدة الانفجار، كما استهدف النظام المدينة براجمات الصواريخ، ما أسفر عن إصابة رجل و امرأة.

وأضاف المراسل أن قصفاً مدفعياً من قبل قوات النظام استهدف مدينة قلعة المضيق بريف حماة الشمالي، ولفت إلى أن حصيلة الضحايا في كفرنبل ارتفعت إلى 13 قتيلاً جراء قصف صاروخي استهدف المدينة.

وكان الدفاع المدني السوري قد ذكر أمس أن حصيلة ضحايا المجزرة التي ارتكبتها قوات نظام الأسد في كفرنبل أمس وصلت إلى 12 قتيلا و25 جريحا، وأن من بين القتلى خمسة أطفال وثلاث نساء.

وحذر الدفاع المدني من وجود قنابل عنقودية في موقع القصف لم تنفجر، حيث قام بتحديد أماكنها تمهيداً لنقلها بعيداً عن المناطق المأهولة وإتلافها.

ويأتي القصف على ريف إدلب بعد يوم دامٍ قضى خلاله 10 مدنيين وأصيب العشرات في تجدد القصف المدفعي والصاروخي لقوات النظام على أرياف حماة وحلب وإدلب يوم الأربعاء.

وتواصل قوات النظام وبدعم روسي ارتكاب المجازر بحق المدنيين، في انتهاك واضح لاتفاق المنطقة المنزوعة السلاح الذي تم الاتفاق عليها في مدينة سوتشي بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان في 17 من شهر أيلول الماضي.

مقالات مقترحة
ما تأثير الصيام على مناعة الجسم ضد فيروس كورونا؟
الدنمارك أول دولة أوروبية تتخلى عن استخدام لقاح "أسترازينيكا"
المعلمون في تركيا.. الفئة المقبلة لتلقي لقاح كورونا