icon
التغطية الحية

"الصحة العالمية": كورونا مستمر معنا لـ فترة طويلة

2020.04.23 | 10:42 دمشق

alsht_alalmyt.jpg
منظمة الصحة العالمية (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

قال المدير العام لـ منظمة الصحة العالمية تيدروس غيبريسوس، اليوم الخميس، إن خطر فيروس كورونا قد يستمر حول العالم لـ فترة طويلة.

وأضاف "غيبريسوس" - في موجز صحفي مصوّر - أن "غالبية الدول ما تزال في المراحل الأولى مِن التصدّي لـ فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وأنَّ غالبية سكّان العالم عرضة للإصابة بالفيروس".

وتابع "أمامنا طريق طويل، هذا الفيروس سيكون معنا لفترة طويلة".

وألمح "غيبريسوس" إلى عدم عزمه الاستقالة مِن منصبه قائلاً "مسؤوليتنا هي إنقاذ الأرواح، سأركّز على التغيير في الاتجاه الأفضل لهذه المنظمة وعلى الجائحة، وسأواصل العمل ليلاً ونهاراً لـ إنقاذ الأرواح"، لافتاً إلى أنَّ منظمة الصحة حقّقت "تحولاً كبيراً" منذ توليه منصبه.

وأشار "غيبريسوس" إلى أنَّ "جائحة كورونا في معظم دول غرب أوروبا تنحو نحو الاستقرار أو الانخفاض"، مردفاً "رغم أن الأرقام منخفضة، إلا أننا نرى وتيرة ارتفاع مقلقة في إفريقيا وأمريكا الوسطى والجنوبية وشرق أوروبا".

وكانت منظمة الصحة العالمية قد حذّرت، قبل أيام، مِن تخفيف إجراءات الوقاية المفروضة حالياً في العديد مِن دول العالم، بالتزامن مع توجيه الولايات المتحدة الأميركية انتقادات لاذعة للمنظمة، متهمةً إيّاها بسوء إدارة أزمة كورونا.

اقرأ أيضاً.. ترامب يعلق تمويل منظمة الصحة العالمية وغوتيريش يرد

وحتى صباح اليوم الخميس، أصاب فيروس كورونا أكثر مِن مليونين و640 ألفاً حول العالم، توفي منهم ما يزيد على 184 ألفا، وتعافى أكثر مِن 717 ألفاً، حسب موقع "وورلد ميتر" المختص برصد ضحايا الفيروس.